"بيعاملني زي أخته".. سيدة تقيم دعوى طلاق ضد زوجها

السبت 06 يونية 2020 | 05:24 مساءً
كتب : علي عرفات

على باب محكمة الأسرة بزنانيري، تقيم زوجة دعوى خلع بعد زواج استمر لمدة عامين فقط، وتؤكد: "فاض بي الكيل فلجأت إلى محكمة الأسرة لإقامة دعوى خلع ضد زوجي".

تقول الزوجة صاحبة الـ29 عام، أمام محكمة الأسرة: "زوجي يعمل مدرس ويسهر كثيرا خارج المنزل يكاد يصل إلى الفجر، وعندما اسأله عن سبب غيابه يضربني ويعاملني بقسوة ولا أعلم سبب ذلك.

وأضافت الزوجة: "تحملته كثيرًا من العناء خلال زواج استمر لمدة عامين، فهو يعاملني مثل أخته ودائم التهرب من ممارسة العلاقة الحميمية معي منذ زواجنا ولم ننجب أطفالا حتى ذلك اللحظة".

وأوضحت الزوجة، أنها تتمنى أن تصبح أما كسائر الزوجات، وأن أهلها نصحوها بالانفصال عنه بعد كثرة المشاكل بينهما إلا أنها كانت تحبه ولا تريد الاستغناء عنه آملة أن يتغير حالك.

وأضافت الزوجة أمام محكمة الأسرة، أنها قامت بالذهاب إلى دكتور نفسي لتعرض عليه مشكلة زوجها، وطلبت من زوجها أن يذهب معها مرة إلا أنه ضربها بعصا خشبية محدثا إصابتها فتدخلت العائلتان لحل المشكلة، واكتشفت في النهاية أنه متزوج من أخرى فتوجهت إلى المحكمة لطلب الخلع.

ما للزوجة وما عليها في حال قيامها برفع دعوى خلع ضد زوجها؟

أقامت زوجة دعوى خلع أمام محكمة الأسرة بـ مصر الجديدة تبلغ من العمر 25 عام، ضد زوجها، وتقول "يوقظني في الساعة الـ5 فجرا لأعد له كوب شاي بلبن لذلك فلذلك أطلب الخلع".

وفي السياق ذاته، يعتبر الخلع من القضايا المهمه جدا وعليها جدل كتير، بالإضافة إلى أن هناك العديد من السيدات تأخذ في الإعتبار أن الألتجاء إلى المحكمة لطلب الخلع سوف يجعلها أن تتنازل عن كل حقوقها الشرعية.

وفي هذا الصدد يوضح لنا الخبير القانوني محمد طه شورى، السبل القانونية الخاصه بقضايا الخلع وما يترتب عليه، وماذا يحدث للزوجة في حالة أن قررت أخذ القرار.

هل تتنازل الزوجه عن كل حقوقها عند الخلع؟

يشير المحامي محمد طه، أن الزوجة تحتفظ في حالة الخلع بـ "قائمه المنقولات ، مسكن الزوجيه ، اجر الحضانة ، الولايه التعليمية ، حضانه الأطفال ، نفقه الأطفال".

ما الذي تتنازل عنه الزوجة في الخلع؟

⁩تتنازل الزوجه فالخلع عن "نفقه المتعه والعدة ، مؤخر الصداق ، مقدم الصداق (والذي بيكون فالغالب واحد جنيه)".

هل يمكن ان تصبح الزوجه ناشز بسبب الخلع؟

يوضح الخبير القانوني محمد شورى، أنه بمجرد أن يصدر حكم بالخلع تصبح الزوجه مطلقة ولا نشوذ بعد الطلاق.

هل يمكن أن يطعن الزوج على حكم الطلاق؟

لا يمكن للزوج أن يطعن على حكم الطلاق خلعاََ لأنه طلاق بائن ولا يجوز الطعن عليه بأي طريقه من طرق الطعن، وكذلك لا يجوز له أن يرجعها إلا بموافقتها وعقد جديد.

إقرأ أيضا..

رسالة هامة من التعليم لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي الناجحين

مرور المنوفية: سحب 470 رخصة قيادة لعدم التزامهم بارتداء الكمامات

الصحة العالمية تواصل تجربة هيدروكسي لعلاج كورونا.. فيديو

اقرأ أيضا