الموت يفجع الفنانة عفاف شعيب

السبت 06 يونية 2020 | 09:53 مساءً
كتب : دينا شفيق

توفيت منذ قليل، شقيقة الفنانة عفاف شعيب، بعد صراع مع المرض، ومن المقرر دفن الجثمان غدا الأحد دون أية مراسم تنفيذا للإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشى فيروس كورونا المستجد.

وكان أخر أعمال الفنانة عفاف شعيب مشاركتها في موسم منتصف العام من خلال مسلسل "ختم النمر" من تأليف محمد عبد المعطى وإخراج أحمد سمير فرج وإنتاج شركة سينرجى، وهو من نوعية أعمال الـ 45 حلقة بطولة أحمد صلاح حسنى، نسرين طافش، ميرهان حسين، اسلام جمال، جميل برسوم، أمير صلاح الدين، تامر شلتوت، حنان سليمان، رشدى الشامى، وفاء سالم، تميم عبده ومجموعة من الفنانين الشباب وتدور أحداثه فى إطار اجتماعي رومانسى.

ويعتبر مسلسل "ختم النمر" هو البطولة الأولى للنجم أحمد صلاح حسنى فى الدراما التليفزيونية، بعدما قدم العديد من الأعمال الناجحة خلال الفترة الماضية، آخرهم مسلسل "حكايتى" مع الفنانة ياسمين صبرى العام الماضى، ويشارك فى بطولة مسلسل "ختم النمر" كل من عفاف شعيب، إسلام جمال، جميل برسوم، ميرهان حسين، تأليف محمد عبد المعطى، إخراج أحمد سمير فرج، إنتاج سينرجى.

إصابة إعلامي شهير وأسرته بفيروس كورونا بالكويت

أعلن الإعلامي الكويتي فهد السلامة، اليوم السبت، أنه تم تأكيد إصابة ابنتة بإجابية فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد إصابته هو وزوجته بنفس الفيروس منذ أيام.

وقال فهد، في تدوينة له عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر": "لا حول ولا قوة إلا بالله أحبتي في الله أطلب من الله ومنكم الدعاء تمت إصابة ابنتي بفيروس كورونا المستجد وسيتم نقلها لترقد قرب والدتها في مستشفى جابر.. الفقير لله طمعان بكرمكم ودعائكم لحبيبتي وفلذة كبدي… اللهم احرسها بعينك التي لا تنام، اللهم نجها من ظلمات البر والبحر ونجها من كل كرب".

وكان الإعلامي فهد السلامة، قد صدم جمهوره منذ أيام، بإعلانه عن تدهور الوضع الصحي لزوجته المصابة بالفيروس ووصول حالتها إلى مرحلة خطيرة ومتأخرة.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، عن خروج 380 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 8538 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 9603 حالة، من ضمنهم الـ 8538 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1497 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 32 حالة جديدة.

وقال "مجاهد"، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وتابع أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي "القاهرة، الجيزة والقليوبية"، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء" أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

وذكر "مجاهد"، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 32612 حالة من ضمنهم 8538 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 1198 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله.

اقرأ المزيد..

بسبب استغلال وفاة والدها.. السوشيال ميديا تُهاجم أحمد حسن وزينب من جديد (فيديو)

بسمة بوسيل تُجسد شخصية دنيا سمير غانم على "تيك توك"