دعوى نشوز بمحكمة الأسرة.. والزوج: "تخلت عني بعد مروري بأزمة مالية"

السبت 06 يونية 2020 | 10:14 مساءً
كتب : علي عرفات

على باب محكمة الأسرة بمدينة نصر، زوج يقيم دعوى نشوز ضد زوجته، يطالب فيها بإثبات خروج زوجته عن طاعته، ورفع ظلمها عنه وطفليه، ويؤكد: "رفضت الوقوف بجواري بعد مروري بأزمه مالية وبيع بعض المنقولات لسداد الديون".

وقال الزوج أمام محكمة الأسرة: "على الرغم من أني قمت بشراء جميع طلباتها من منقولات وخلافه من مالي الخاص، وهي لم تمكن تشارك في أي طلبات مع أنها تعمل ولديها مصدر دخل، إضافة إلى كونها من أسرة متوسطة الحال".

وأضاف الزوج: "قمت بتقديم جميع المستندات اللازمة للمحكمة لما تعرضت له من بطش على يد زوجتي، طوال 13 عام، بعد أن قامت بالحصول على حكم بحبسي بسبب القائمة".

وأوضح الزوج أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة: "تزوجت منها بعد أن خدعت بأخلاق غيرها، وظننت أنها الزوجة التي ستقوم بالوقوف بجواري، وبالرغم من ظروفها الصعبة، ألا انها رفضت مساعدتي، وتكفلت بكافة مصروفات الزواج".

ويوتابع: "خلال فترة الزواج، كانت تهددنى بالمؤخر وقائمة المنقولات، وتتخذ هذا وسيلة للى ذراعي، لتطلب الطلاق مرتين، رغم محاولتى بكافة الطرق الحفاظ على الزواج من أجل الطفلين.

وأضاف الزوج: "على الرغم من كل هذا لم تكف عن تصرفاتها الجنونية، ولم تتعظ رغم شكوتى لأهلها أكثر من مرة ووعدهم لي بتركها تلك التصرفات، مما أدي إلى تدمير استقرار الأطفال وحالتهم النفسية".

وأضاف الزوج: "قامت بتعنيفى والتعدى على ضربا وذلك بسبب طلبها مني التنازل عن الشقة مقابل حضانة الأطفال، فى حال رغبت فى الانفصال".

أقرأ أيضا..

رسالة هامة من التعليم لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي الناجحين

مرور المنوفية: سحب 470 رخصة قيادة لعدم التزامهم بارتداء الكمامات

الصحة العالمية تواصل تجربة هيدروكسي لعلاج كورونا.. فيديو

اقرأ أيضا