افتراضيا.. استدعاء شقيق فلويد للشهادة أمام الكونجرس

الاحد 07 يونية 2020 | 03:36 صباحاً
كتب : وكالات

قال مصدر مطلع لشبكة "سي إن إن" الأمريكية إن شقيق جورج فلويد، فيلونيس فلويد، سيدلي بشهادته أمام مجلس الشيوخ الأمريكي "الكونجرس" يوم الأربعاء المقبل خلال جلسة للجنة القضائية بمجلس النواب حول ممارسات الشرطة ومساءلة قوات إنفاذ القانون.

وقال المصدر إنه لم يتحدد بعد ما إذا كان فلويد سيشهد شخصيًا أم افتراضيًا عبر الفيديو، موضحا أن الديمقراطيين في اللجنة القضائية بمجلس النواب دعوا فلويد للتحدث.

وتعمل"سي إن إن" على التواصل مع اللجنة للحصول على التفاصيل، وقال فلويد الأسبوع الماضي إنه تحدث مع كل من الرئيس دونالد ترامب ونائب الرئيس السابق جو بايدن ، قائلًا إن حديثه مع ترامب كان 'قصيرًا' بينما كان بايدن يتحدث معه 'باستمرار'.

قال فلويد عن محادثته مع الرئيس ترامب:"ولم يمنحني فرصة حتى للتحدث".

فيما واصل المتظاهرون في احتجاجاتهم في الولايات المتحدة لليوم 12 على التوالي، على خلفية مقتل المواطن الأمريكي من أصل أفريقي، جورج فلويد، على يد ضابط شرطة أمريكي.

وتجمع الآلاف في العاصمة البريطانية لندن، للمطالبة بالعدالة لجورج فلويد الأمريكي ذي الأصول الافريقية الذي قتل على يد الشرطة الأمريكية، داعين إلى وضع حد للعنصرية النظامية في البلاد.

وبينما ظلت الاحتجاجات سلمية لبعض الساعات، إلا أنها شهدت أعمال عنف واشتباكات مع الشرطة في محيط "داونينج ستريت" مقر رئيس وزراء بريطانيا.

وقعت التوترات بيين الشرطة والمتظاهرين المناهضين للعنصرية ضد السود، وألقى المتظاهرون زجاجات المياه على قوات الأمن، بينما تدخلت قوات الشرطة على الخيول.

وعندما كانت تتدخل الشرطة بفرقة الخيالة، سقط أحد رجال الأمن من على الحصان، ما تسبب في إصابات بالغة له، بينما ظل الحصان فارا لمدة محدثا نوع من الفوضى.

وتبين مقاطع فيديو سقوط الشرطي أرضا بينما يفر الحصان وسط حالة من الخوف والهلع لدى المتظاهرين، ومحاولات رجال الشرطة السيطرة على الفوضى وإنقاذ زميلهم.

اقرأ أيضا