زوج بالمحكمة يطالب زوجته بدفع نصف مليون جنيه تعويض.. والسبب صادم

الاحد 07 يونية 2020 | 10:24 صباحاً
كتب : علي عرفات

على باب محكمة الأسرة بأكتوبر، زوج يقيم دعوى قضائية ضد زوجته، دائرة التعويضات مدنى، يطالب فيها بإلزام زوجته بدفع تعويض بمبلغ 500 ألف جنيه، عن الأضرار التى لحقت به والخسائر المالية التي تسببت بها، كونها تعمل معه بمشروعه التجارى.

وأضاف الزوج أمام محكمة الأسرة: "أم زوجته قامت عن عمد للتصريح للمنافسين ببعض الأسرار التى من شأنها إلحاق الضرر به وبعمله، انتقاماً منه، ومحاولتها على الاستيلاء على أموال دون وجه حق".

بعد أن تقدم الزوج بدعوي يطالب فيها بالتعويض، بسبب تعسف الزوجة، وتسببها بخسائر تعدت النصف مليون جنيه، ورفضها سداد تلك المبالغ من أرباحها الخاصة، وذلك بعد عام ونصف من الزواج.

أكد الزوج أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، "بعدما ألحقت بي العجز المالي في عملي، لجئت إلى محكمة الأسرة بأكتوبر، وإقامته دعوى طلاق للضرر، بعد قامت بترتيب جميع أمورها ةالأستيلاء على مبالغ مالية ضخمة تعدت النصف مليون جنيه، وقيامها بالتصريح بأسرار عمله الخاصة لمنافسيه مما أدى ذلك إلى الخسارة".

وأضاف الزوج، "قمت بإقامت دعوي نشوز بمحكمة الأسرة وطالب فيها بحرمانها من حقوقها الشرعية، وإثبات خروجها عن طاعته، وتقصيرها اتجاه حقوقه الزوجية المترتبة على عقد الزواج، وإخلالها بمبدأ الأمانة".

وجاء رد الزوجة على ما وجه لها من دوعى تطالب فيها بدفع نصف مليون جنيه تعويض، قالت: أنها شريكة برأس المال فى مشروع زوجها التجاري، وتقوم بالمساهمة بنفقات المنزل رغم أن الشرع الزم زوجها منها، وأنه عاقبها بسبب طلبها مساعدته لتخفيف العبء من عليها بعملها، وهو ما دفعه لرفضه رد الأموال التى دفعتها وأجبرها على ترك عملها انتقاما منها.

أقرأ أيضا..

رسالة هامة من التعليم لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي الناجحين

مرور المنوفية: سحب 470 رخصة قيادة لعدم التزامهم بارتداء الكمامات

الصحة العالمية تواصل تجربة هيدروكسي لعلاج كورونا.. فيديو