سيدة مُصابة بفيروس كورونا تتبرع بمنزلها لتحويله لحجر صحي بالمحلة

الاحد 07 يونية 2020 | 12:52 مساءً
كتب : شيرين لقوشة

تبرعت السيدة " هناء عبد الحليم " ٥٣ عامًا بمنزلها فى قرية منشأة الأمراء، التابعة لمدينة المحلة الكبرى ،بمحافظة الغربية، لتجهيزه وتحويله إلى مقر حجر صحى للحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، فى مبادرة طيبة لاقت إشادة واسعة بين الأهالى .

وقالت السيدة المتبرعة لـ "بلدنا اليوم"، أن المبادرة التى أطلقتها جائت بسبب تعرضها للأصابة بفيروس كرونا، وانتقلت العدوى إلى زوجها وأبنائها الثلاثة، وتعلم حجم المعاناة التى تمر بها الحالات المصابة ،وشعورهم بالألم، واحتياجهم إلى أماكن مجهزة لرعايتهم الصحية، وليس من باب التفاخر ولكنه ابتغاء وجه الله حتى يرفع البلاء .

وأوضحت " هناء عبد الحليم " ، أن المنزل مساحته كبيرة ويتسع لوضع عدد كبير من الأسّرة ،فهو مكون من ٥ طوابق وتعيش مع أسرتها فى الطابق الأول فقط بشكل غير منتظم لكون محل أقامتها فى محافظة القاهرة ،لكنه غير مجهز ويحتاج لتدخل فاعلى الخير لتحويله إلى مقر عزل للحالات المصابة بفيروس كرونا، وذلك لخدمة لأهالى القرية والقرى المجاورة، لافتة أنها تحاول التواصل مع مديرية الصحة لتقديم طلب التبرع ولكنها فشلت .

وأضافت ، أنها سبق وعرضت فكرة التبرع بالمنزل لأحدى الجمعيات الخيرية لأقامة مستشفى خيرى للفقراء، ولكن لم تلقى أهتمام من المسئولين ما جعلها تتوقف عن التنفيذ ، لافتة أنها عرضت الفكرة على أهل القرية ورحبوا بها جميعا قائلة : " أنا عاوزة أساعد أهل بلدى عشان أنا حاسة بمعاناة المصابين " ،مؤكدة أن الثقافة الصحية للمواطنين بالقرى تكاد تكون منعدمة وهذا تسبب فى مشاكل كبيرة، وارتفعت نسبة الإصابات ما جعلها تُقدم على تلك المبادرة مساهمة فى الظروف الأقتصادية التى تمر بها الدولة إثر هذا الوباء .

اقرا ايضا

أعلن مستشفى كفر الزيات العام للعزل الصحي، الجمعة الماضية، عن تعافى20 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا المستجد بعد تماثلهم للشفاء وخروجهم من المستشفى وعودتهم لمنازلهم .

وأكد الدكتور أحمد البرعي، مدير مستشفى الحجر الصحي بمستشفى كفر الزيات العام، أن جميع الحالات تحولت نتائج الفحوصات المعملية لهم من إيجابية إلى سلبية، وذلك بعد إجراء المسحة الأخيرة لهم وخضوعهم لبروتوكولات العلاج المُقررة من وزارة الصحة المصرية ، وتقديم كافة أوجه الرعاية الطبية بالمستشفى، منوهًا بأنه تم التنبيه عليهم اتباع كافة الإجراءات الوقائية المنزلية.

وفي هذا السياق أكد الدكتور عبدالناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية، إن جميع الحالات المحجوزة بالحجر الصحي تخضع لرعاية مكثفة ومتابعة مستمرة لحين تحسن حالتهم وخروجهم من الحجر الصحي مشيدا بالجهود التي تبذلها الطواقم الطبية في علاج المصابين من فيروس كورونا.