"الفيلة الهندية".. مشاهد بشعة من جريمة هزت العالم (فيديو)

الاحد 07 يونية 2020 | 06:42 مساءً
كتب : محمود صلاح

رغم ضخامة حجمه وقوته المعروفة للجميع إلا أنه لم يتصف بالغدر والخيانة، ففي كل الأوقات يظهر صديقا صدوقًا للإنسان، يقاسمه العمل في الحقول، ولا يكل ولا يمل من النشاطات المختلفة التي يفعلها به الإنسان، فأحدهما يجلس على ظهره مستمتعًا في وسط النهر، والأخر يلتقط بجانبه صورًا تذكارية، ولكن رغم هذا الهدوء الذي اتصف به، جاءته طلقة الغدر من أول المستفيدين منه، حيث أرهقه الجوع ورأي أن الإنسان هو أول من يغيثه بثمرة من ثمرات الأناناس يستمتع بها، لكنها لم تدري أن تلك الثمرات كُتبت بداخلها السطور الأخيرة في حياتها.. تلك هي القصة باختصار، التي راحت ضحيتها أثني الفيل في الهند، والتي أثارت جدلًا واسعًا خلال الأيام القليلة الماضية.

المكان ولاية كيرالا في الهند، والزمان قبل أيام قليلة، حيث أثير جدلًا واسعا عبر منصات التواصل الاجتماعي، حول واقعة بشعة لمقتل أثنى فيل، حيث دخلت إلى إحدى القرى القريبة من منتزه "سايلنت فالية" الوطني في الولاية سالفة الذكر، باحثة عن طعام يداوي جوعها، ولكنها وقعت في شباك الغدر بعدما تناولت فاكهة وأناناس يوجد بداخلها مفرقعات انفجرت في باطنها على الفور.

فيل

المشهد بشع للغاية، أنثى فيل بحجم ضخم للغاية تتألم بحرقة، وتهرول من هنا إلا هناك محاولة إطفاء النيران التي اشتعلت بداخلها، ولكن لم تسطيع، وبعد دقائق نزلت إلى مياه النهر لكي تحاول تهدأت نفسها بالمياه، حتى لقيت مصرعها وفي بطنها جنينها، بعد معاناة لساعات.

لحظة مأساوية

وفي هذا الصدد ينشر "بلدنا اليوم" مقطع فيديو يرصد لحظة خروج أنثى الفيل من النهر، والدخان الذي نشأ عن المفرقعات يخرج من فمها.

وبحسب شبكة "بي بي سي" الإخبارية، فإنه من المعروف أن بعض القرويين الذين يسكنون في المنطقة يقومون بوضع مفرقعات في الفاكهة لحماية محاصيلهم من الحيوانات البرية، أو يلجؤون إلى نصب أسوار مكهربة بشدة بهدف تحويل مسار الأفيال من حقولهم الواقعة قرب الغابات.

غضب السوشيال ميديا

وعبر مشاهير بوليوود عن غضبهم، وطالب العديد منهم القيام بإجراءات ضد القسوة على الحيوانات، من بينهم فيرات كوهلي، أنوشكا شارما، شرادها كابور، ورانديب هودا، وجون أبراهام، وأكشاى كومار.

وكانت إدارة الغابات الحكومية قد قالت في وقت سابق، إنه لا يوجد "دليل قاطع" يربط الموت بالمفرقعات النارية، لكن معظم الخبراء يعتقدون أن أنثى الفيل أكلت ما يسمى "مفرقعات الخنازير"، التي تهدف إلى تخويف الخنازير البرية بعيدًا عن المحاصيل.

فيل

القبض على أحد المتهمين

ألقت الشرطة الهندية وإدارة الغابات في ولاية كيرالا القبض على أحد المتهمين في قتل أنثى الفيل الحامل في ولاية كيرالا، ويتم استجواب الشخص في الأمر، بعد أن وضع لها أناناساً محشواً بمفرقعات نارية انفجرت في فمها، مما أدى إلى وفاتها وجنينها.

وبحسب موقع "cbsnews"، لاقى حادث موت أنثى الفيل بالأناناس المحشوة بالقنابل غضباً واسعاً بين نشطاء حقوق الحيوان ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد وفاة أنثى الفيل الحامل وجنينها.

قال "سوريندرا كومار" ضابط غابات الولاية، إن قتل أنثى الفيل البالغة من العمر 15 عاماً يرجع ليوم 27 مايو، بعد أن أطعمها بعض القرويين أناناسًا مليئًا بالألعاب النارية، حيث لم تتمكن من تناول الطعام بعد الإصابة، وتوفيت في نهر في بالاكاد بولاية كيرالا الجنوبية.

فيل

كشف تقرير تشريح جثة أنثى الفيل بعد الوفاة في قسم غابات ماناركاد، أن المفرقعات المحشوة في الأناناس الذي تغذت عليه أنثى الفيل انفجر في فمها، مما أدى إلى إصابات خطيرة، وجعلها غير قادرة على تناول أي شيء بسبب الجروح العميقة، حيث تسببت الجروح والإصابات الرئيسية فى تجويف الفم إلى تعفن الدم الموضعي، والتي حدثت على الأرجح بعد الانفجار.

فيل

وقد أدى ذلك إلى ألم شديد وضيق في منطقة الفم، مما منع الحيوان من تناول الطعام والماء لمدة أسبوعين تقريبًا والتي سقطت بسببها وغرقت، تلاه استنشاق المياه مما أدى إلى فشل الرئة.

وقد تم تحديد ذلك على أنه السبب المباشر لوفاة أنثى الفيل.

إقرأ أيضًا..

الفيلة الهندية الحامل.. شاهد|| مراحل أبشع جريمة ارتكبها الإنسان بعد تفجير فم حيوان بريء

رقم كارثي في يوم واحد.. ارتفاع أعداد إصابات الأطفال بكورونا في السعودية

اقرأ أيضا