محافظ شمال سيناء يلتقي مع ممثلي منظمات المجتمع المدني لدعم القطاع الطبي

الاحد 07 يونية 2020 | 07:08 مساءً
كتب : محمد الخضري

استقبل الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، ممثلي عدد من منظمات المجتمع المدني للمشاركة في دعم القطاع الطبي والمرضى المعزولين بعدد من المستلزمات الطبية حيث التقى المحافظ بممثلي جمعية تنمية المجتمع بالجورة ومؤسسة الشجرة للتنمية والفن بالعريش، لدعم القطاع الطبي في إطار مبادرة "احمي نفسك .. احمي بلدك"، بحضور كل من: الدكتور الدكتور بكر محمد سويلم مدير جمعية الجورة وخالد زايد مدير البرامج والمشروعات بالجمعية والسيد العدل مدير المشروعات بمؤسسة الشجرة للتنمية والفن، وقد قدمت جمعية الجورة ومؤسسة الشجرة كميات من المساعدات الطبية عبارة عن عدد 17 كرتونة بها 2500 كمامة طبية، 500 زوجا من الجوانتي الطبي، 500 عبوة كحول طبي، 500 صابونة ، 100 علبة مناديل كبيرة.

ومن جهة أخرى التقى المحافظ مع أماني غريب مدير جمعية الفيروز للخدمات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية بشمال سيناء التي قدمت 100 طاقم ملابس داخلية لأفراد الطاقم الطبى والمعزولين طبيا، إلى جانب عدد 1000 حافظة بلاستيك لمستلزمات العزل للأفراد المعزولين.

وأشارت إلى إنتاج الجمعية لعدد من الكمامات القطنية وبيعها بسعر 5 جنيهات للكمامة، وأن الجمعية بصدد افتتاح خط إنتاج للكمامات والقفازات الطبية والأطقم المعقمة للاستفادة منها في تلبية احتياجات المواطنين والمعزولين طبيا.

وقد أكد المحافظ على شكر وتقدير منظمات المجتمع المدني في مواجهة جائحة كورونا، وأصدر المحافظ توجيهاته بتسليم تلك المساعدات إلى مديرية التضامن الاجتماعى للاستعانة بها واستخدامها في حالة الاحتياج إليها سواء لأفراد القطاع الطبي أو الأفراد المقرر عزلهم طبيا.

حضر اللقاءات كل من: اللواء هشام الخولي نائب المحافظ، الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة، وسعدية محمود حسن مدير عام التضامن الاجتماعي.

اقرأ أيضا