شاهد.. أحذية تضمن التباعد الاجتماعي للحماية من "كورونا"

الاحد 07 يونية 2020 | 08:28 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

بعد فرض الحكومة في العديد من الدول حول العالم العديد من الأجراءات الأحترازية للتصدي لـ"كوفيد19" و فرض التباعد الاجتماعي أو ما يعرف "التباعد الجسدي" و يعنى الحفاظ على مساحة لا تقل عن مترين بين الأشخاص للمساعدة على منع انتشار العدوى، و للمساعدة على إبطاء انتشار "كوفيد 19" وتقليل خطر الإصابة بها، ابتكرمصمم زوجًا ضخمًا من الأحذية حتى يتمكن الناس من الحفاظ على الابتعاد الاجتماعي وترك مسافة أمنة لمنع العدوى، حيث يبلغ طولها 75 سم، مما يضمن بقاء الشخص الآخر على مسافة كافية.

وذكرت جريدة "ذا صن" البريطانية، أن صانع الأحذية الرومانى جريجور لوب، 55 عامًا، توصل إلى فكرة مقاس 75 بعد رؤية الأشخاص يكافحون من أجل اتباع إجراءات الإبعاد الاجتماعي.

وأوضح التقرير، أنه صمم صانع الأحذية الحذاء الجلدي الطويل ، حيث يبيعه في متجره بمدينة كلوج في ترانسيلفانيا برومانيا، قائلاً: "يمكنك رؤيته في الشارع ، الناس لا يحترمون قواعد المباعدة الاجتماعية".

وأضاف :"ذهبت إلى السوق لشراء شتلات لحديقتي، لم يكن هناك الكثير من الناس هناك لكنهم استمروا في الاقتراب فيما بينهم دون مراعاة أي من قواعد التباعد الاجتماعى، مما ينذر بأن هناك فرصة لزيادة العدوى، وإذا كان شخصان يرتديان هذه الأحذية يواجهان بعضهما البعض ، سيكون هناك بينهما متر ونصف تقريبًا".

واستطرد التقرير، أن لوب يتخصص في صناعة الأحذية الجلدية منذ 39 عامًا ، لدور المسارح الأوبرا في جميع أنحاء البلاد، و يعانى من توق العمل بسبب إلغاء الفاعليات وتأجيلها بسبب الوباء.

يستغرق لوب يومين لصناعة زوج من الأحذية البعيدة اجتماعيًا وما يقرب من متر مربع من الجلد، ويبلغ سعرها 92 جنيها إسترلينى، وتلقى حتى الآن خمس طلبات لصناعة الأحذية.

وفي سياق أخر، فرضت بعض الدول الكمامات على المواطنين إجبارى وذلك ضمن الأجراءات الاحترازية التى تضعها الدول للحد من انتشار فيروس"كورونا" المستجد، و قامت فتاة بطرح سؤالا علي تويتروهو "النقاب يكفي وبديل عن لبس الكمامة ولا؟، و ردت وزارة الصحة السعودية على سؤالها وتوضيح شأن إمكانية استخدام النقاب كبديل للكمامة للحماية من "كوفيد19".

وقالت المغردة في سؤالها : "النقاب يكفي وبديل عن لبس الكمامة أو لا!؟.

فيما ردت الصحة عبر حسابها بتويتر قائلة : " يمكن ارتداء النقاب أو الشماغ بديل عن الكمام بشرط أن يكون متكون من أكثر من طبقة قماش، و محكم الإغلاق عند ارتدائه خصوصا على منطقتي الأنف والفم".

أحذية تراعى التباعد الاجتماعى (1)

أحذية تراعى التباعد الاجتماعى (2)

أحذية تراعى التباعد الاجتماعى (3)

صيدلي يوجه رسالة للمصريين من مستشفى بلطيم ( فيديو)

هل يحمي النقاب من خطر الإصابة بفيروس كورونا؟.. الصحة تجيب

اقرأ أيضا