خيبة أمل.. مستخدمو "آيفون 11" يفاجأون بـ "الخيمة الخضراء" على الشاشة!

الاحد 07 يونية 2020 | 10:38 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

يعيش أصحاب هواتف أيفون في حالة من الذهول والخوف، وذلك بعد أن أكدت وسائل إعلام عالمية عن ظهور عيب فني خطير في عدد كبير من هواتف "آيفون 11" أطلق عليه "الخيمة الخضراء"، وفقا لما نشره موقع "إنغادجيت" التقني المتخصص.

ضوء أخضر:

وأشارت إلى أن عدداً كبيراً من مستخدمي هواتف "آيفون 11" اكتشفوا ظهور هذا العيب الخطير، الذي يتمثل في ظهور "ضوء أخضر" غريب بعد إلغاء قفل الهاتف.

وأوضحت التقارير أن هواتف "آيفون" التي ظهر فيها ذلك العيب، كانت لمستخدمي نظامَي تشغيل "آي أو إس 13.4″ و"آي أو إس 13.5".

ويتمثل العيب في ظهور "صبغة خضراء" غريبة على شاشات هواتف "آيفون" لبضع ثوان، بعد إلغاء القفل.

آبل صامتة:

ولا يزال سبب ظهور تلك الظاهرة غير واضح، ولم تصدر شركة "أبل" المصنعة للهواتف بيان رسمي توضح فيه سبب ظهوره.

وأشارت التقارير إلى أن معظم الهواتف المتأثرة من نوع “آيفون 11″ و"آيفون 11 برو" و"آيفون 11 برو ماكس"، ولوحظ أيضا أن بعض مستخدمي هواتف "آيفون X”، و"آيفون XS" يواجهون المشكلة نفسها أيضاً.

مواصفات موبايل ايفون 11 الرئيسية:

الشاشة: بمقاس 6.1 بوصة من نوع Liquid Retina IPS LCD بدقة 828×1792

المعالج: Apple A13 بتكنولوجيا تصنيع 7 نانو متر

الرام: 4 جيجا بايت

ذاكرة التخزين: 64 أو 128 أو 256 جيجا بايت

الكاميرا الخلفية: مزدوجة بدقة 12+12 ميجا بكسل

الكاميرا الأمامية: مزدوجة بدقة 12+ TOF 3D

البطارية: بقدرة 3110 ملي أمبير

ألوان الفون: أسود، أحمر، أصفر، أبيض، أخضر، أرجواني

وفي سياق أخر، ازال فيروس كورونا المستجد يؤثر على العديد من الدول المتقدمة، حيث أعلنت شركة أبل الأمريكية صباح اليوم السبت الموافق 6 يونيو 2020، عن اعتزامها لتأخير إطلاق هاتفها المرتقب "آيفون 12"، بسبب تفشي وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

واعتادت آبل تقديم إصداراتها الجديدة من هواتف آيفون خلال حدث تقيمه في شهر سبتمبر، مع إتاحة الجهاز للطلب بعد بضعة أيام من الحدث، ثم يبدأ شحنه في الأسبوع الذي يليه.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة "برودكوم"، وهي إحدى الشركات الموردة لـ"أبل"، هوك تان، إلى أن الأخيرة قد تؤخر شحن هاتفها "آيفون 12"، وذلك في ظل المشكلات الحاصلة في سلاسل التوريد بسبب تفشي وباء كورونا.

ووفق ما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال، فإن إنتاج الهاتف قد يؤخر شهرا، ومن جهة أخرى توقعت صحيفة "Nikkei" أن يتأخر الإطلاق عدة أشهر.

وبحسب التقارير، فإن النسخة المنخفضة التكلفة من "آيفون 12"، ستكون متاحًا في البداية، على أن تطرح الشركة النسخة المتوسطة بعدها بعدة أسابيع، وذلك في مسعى للحفاظ على الإيرادات، وقد تؤخر "أبل" إطلاق النسخة الأعلى، إلى مطلع العام المقبل 2021.

وحذر هوك تان المستثمرين من أن إيرادات شركته لعام 2020 ستتأثر بما وصفه التأخر الكبير في دورة المنتج لدى أكبر عميل للأجهزة المحمولة في أمريكا الشمالية، ويبدو أنه كان يقصد شركة أبل.

وقال تان: "في الربع الثالث، نتوقع عادةً أن نشهد زيادة متتالية من رقمين في الإيرادات من إنتاج الجيل القادم من الهاتف لدى عميلنا الكبير للهواتف المحمولة في أمريكا الشمالية، والآن لا يتوقع رؤية هذه الإيرادات حتى الربع التالي".

أما فيما يتعلق بالمواصفات، فتتحدث التسريبات عن هاتف يدعم شبكات الجيل الخامس 5G، ويعمل بنظام تشغيل "آي أو إس 14"، وسيأتي الهاتف بثلاثة نسخ بقياس 5.4 بوصة، و6.1 بوصة، و6.7 بوصة مع شاشة OLED، وزيادة في حجم ذاكرة الوصول العشوائي.

في المنزل.. 4 طرق للتخلص من انسداد الأنف

شاهد.. أحذية تضمن التباعد الاجتماعي للحماية من "كورونا"

اقرأ أيضا