اعتداء جديد لشرطي أمريكي على مواطن من أصول أفريقية في فرجينيا

الاثنين 08 يونية 2020 | 12:50 مساءً
كتب : عمرو علي

قامت المحكمة بتوجيه عدة اتهامات لشرطي في ولاية فرجينيا الأمريكية، بعدما اعتدى على شاب من أصول أفريقية بالضرب، في حادثة مشابهة لتلك التي وقعت في ولاية مينيسوتا الأمريكية وأدت إلى مقتل جورج فلويد، وفقا لما ذكرته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية الروسية.

وقالت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية، إن ضابط شرطة في ولاية فرجينيا الأمريكية، يواجه اتهامات بالاعتداء والضرب، بعد أن صعق واعتقل رجلا من أصول إفريقية من دون أي مقاومة.

وكان رئيس الشرطة في مقاطعة فيرفاكس، قام بنشر عدة لقطات للحادث من كاميرا كانت مثبتة على جسده، واصفا أعمال الضابط بأنها "إجرامية".

وفي السياق ذاته، أعلن حاكم ولاية فرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، عن رفضه لطلب وزارة الدفاع الأمريكة، التي طالبت بإرسال الحرس الوطني إلى واشنطن.

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن حاكم نيويورك أندرو كومو، رفض تقديم المساعدة بإرسال الحرس الوطني لوقف عمليات التخريب في المدينة، وفقا لما ذكرته قناة "سكاي نيوز عربية" الإخبارية، مساء اليوم.

وفي 25 مايو الجاري، قُتل الأمريكي أسود البشرة جورج فلويد بعد أن ركع الضابط الأبيض ديريك تشوفين بركبته على رقبة فلويد أثناء اعتقاله في الشارع لمدة 8 دقائق و46 ثانية، ولقي فلويد حتفه بعد نحو 6 دقائق تحت ركبة تشوفين.

وفصل جهاز شرطة مينابوليس تشوفين و3 ضباط آخرين شاركوا في تقييد حركة فلويد أثناء اعتقاله وقتله، كما تم اعتقال تشوفين وتوجيه إليه تهمة القتل من الدرجة الثالثة فيما يتم التحقيق من قبل عدة جهات أمريكية في الحادث لتوقيع العقاب على الضباط الآخرين.

وأفادت شبكة "سكاى نيوز" فى خبر عاجل، نقلا عن مصدر طبى أمريكى، أن التشريح الطبي يثبت أن جورج فلويد توفي نتيجة اختناق تسبب في قتله.

وتسبب مقتل فلويد في اندلاع احتجاجات وأعمال عنف في العديد من المدن الأمريكية، كان وقودها تكرار ظاهرة الظلم العنصري في أمريكا، من خلال مقتل رجل أمريكي من أصل افريقي مرة أخرى على يد الشرطة.

كشفت مصدر في السجن الذي يحتجز فيه الشرطي الأمريكي، ديريك شوفين، والذي تم اتهامه بأنه قتل، جورج فلويد، الأمريكي من أصل أفريقي في ولاية مينيسوتا، بأنه موضوع تحت المراقبة الدائمة في زنزانة انفرادية، خشية إقدامه على الانتحار.

وذك موقع TMZ أن المصادر كانت قد قالت إن شوفين لديه كاميرا تراقب تصرفاته على مدار الساعة، فيما يفحص رجال الشرطة زنزانته بانتظام.

بالإضافة إلى ذلك، كانت قد أكدت مصادر بسجن مقاطعة رامزي في سانت بول أن شوفين لم يتواصل حتى بصريا مع أي شخص عند وصوله السجن، وتم إخضاعه لعملية تفتيش جسدية دون ملابس للبحث عن أي مواد محظورة مخفية قبل أن يرتدي ملابس السجن ويقتاد إلى زنزانة انفرادي.

وأكدت المصادر أن شوفين يخضع كل 15 دقيقة إلى تفتيش ومراقبة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، بالإضافة إلى حراس يراقبون التغذية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

وأعلنت شرطة العاصمة الأمريكية واشنطن، اليوم الثلاثاء، إن قوات الأمن قامت بإعتقال أكثر من 300 شخص لانتهاكهم حظر التجوال وأعمال الشغب والسطو خلال الليلة الماضية.

من جانبه تشهد المدن الأمريكية، ومن بينها العاصمة واشنطن، احتجاجات واسعة مستمرة ضد عنف قوات الأمن والعنصرية، أشعلها مقتل المواطن الأمريكي من أصول إفريقية، جورج فلويد، جراء عملية القبض عليه بطريقة وحشية من قبل عناصر شرطة في مينيابوليس يوم 25 مايو.

اقرأ أيضًا..

رسالة هامة من التعليم لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي الناجحين

مرور المنوفية: سحب 470 رخصة قيادة لعدم التزامهم بارتداء الكمامات

الصحة العالمية تواصل تجربة هيدروكسي لعلاج كورونا.. فيديو

اقرأ أيضا