الجريء يكشف حجم ديون النادي الإفريقي

الاثنين 08 يونية 2020 | 03:11 مساءً
كتب : أحمد عصام

كشف وديع الجريء، رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم، اليوم الإثنين، حجم الديون التي تحاصر النادي الإفريقي، في ظل الأحكام التي فرضت عليه من الاتحاد الدولي "فيفا".

وأشار الجريء إلى أن فريق باب جديد مطالب بتسوية نزاعات تصل قيمتها إلى 16.6 مليون دينار.

ويتخبط النادي التونسي العريق في مشاكل بالجملة منذ سنوات، لتأخره في سداد مستحقات مالية للاعبين ومدربين سابقين، تسببت في إصدار عقوبات من الفيفا ضده من بينها المنع من الانتداب لعدة فترات انتقالات وخصم نقاط من حسابه في الدوري.

وقال رئيس الاتحاد التونسي: "الإفريقي قام بتسوية ما قيمته 19 مليون دينار من النزاعات المالية المتعلقة به منذ ولاية الرئيس السابق سليم الرياحي وحتى الرئيس الحالي عبد السلام اليونسي".

ومن بين تلك الأموال التي تم سدادها، نجحت جماهير الأفريقي في جمع تبرعات تقارب مليوني دولار في حساب بنكي تم فتحه في أيلول/سبتمبر 2019 وقد مكنت النادي من تسوية 11 نزاعا ماليا.

وأوضح الجريء، أن الافريقي لا يزال مطالبا بتسوية 42 نزاعا ماليا بقيمة 16.6 مليون دينار من بينها 2.7 مليون دينار كمستحقات لاتحاد الكرة.

وكان مدرب الفريق الأول، لسعد الدريدي حدد تاريخ الرابع من الشهر الجاري لاستئناف التدريبات ولكن حتى اليوم الإثنين، لم يجر إخطار اللاعبين رسميا بالعودة.

وأعلنت إدارة النادي في بيان لها في وقت سابق عن تنظيم جلسة انتخابية في منتصف يوليو.

شوبير يعد بإصلاح الكرة المصرية

مرتضى منصور يكشف السر وراء تسريب عقود لاعبي الزمالك

بيراميدز يضع شرطًا لرحيل دونجا إلى ألميريا

اقرأ أيضا