إحالة عاطل للجنايات بتهمة ترويج مخدر الهيروين في الشرابية

الاثنين 08 يونية 2020 | 06:52 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

أمرت نيابة الشرابية، بإحالة عاطل لمحكة الجنايات، عثر بحوزته على كمية من الهيروين المخدر قبل ترويجها على عملائه بدائرة القسم.

تعود بداية الواقعة أثناء مرورضباط مباحث قسم شرطة الشرابية، وبصحبتهم قوة أمنية لتفقد الحالة الأمنية بدائرة القسم ، حيث اشتبه رجال المباحث في عاطل بدت عليه ملامح الريبة والقلق، وبتفتيشه عثر بحوزته على لفافتين من مخدر الهيروين وهاتف محمول ومبالغ مالية.

وبسؤالهبماأسفر عن الضبط اعترف بحيازته المواد المخدرة بقصد الاتجار والترويج والمبالغ المالية من متحصلات نشاطه الإجرامي الغير مشروع، والهاتف المحمول لتسهيل التواصل مع المتعاطين، تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة ، وأخطرت النيابة العامة، التى تولت مباشرة التحقيق، والتى كانت أمرت بحبس المتهم على ذمة التحقيق، حتى أمرت بإحالته إلى محكمة الجنايات، عقب انتهاء التحقيقات معه.

في سياق اخر

بسبب تجار مخدرات.. رصاصة في الرأس تسقط امرأة وطفلها بين ذراعيها في لبنان

تداول عددا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، على "تويتر" مقطع فيديو صادم لأم تسقط أمام طفلها بعد إصابتها برصاصة في الرأس في لبنان.

ووفقا لما نشرته "العربية نت"، فقد وقعت الحادثة في أحد شوارع مخيم شاتيلا في بيروت، حيث طالت رصاصة طائشة رأس أم كانت تحمل طفلها عائدة من السوق، لتسقط "ورود" ابنة الـ 28 عاما أرضا، ورضيعها بين ذراعيها، إثر إشكال حصل بين تجار مخدرات.

وأوضحت أنه قد وقع إشكال في أحد أحياء مخيم شاتيلا للاجئين الفلسطينيين بين تجار مخدرات، وذلك لتقاسم غلة ما جنوه من ترويجهم واتجارهم بهذه المادة مع عملاء لهم. وصودف مرور المواطنة اللبنانية ورود في منطقة إطلاق النار، وهي تحمل على ذراعها طفلها.

وأصيبت ووقعت وسط الشارع تنزف فيما هرب عدد من الشبان بعد رؤيتها، وقد علا صراخ طفلها وتبين أنها مصابة إصابة بالغة في رأسها، بحسب ما أفادت الوكالة الرسمية، ونقلت وهي في حالة حرجة إلى المستشفى، حيث أفيد لاحقا بأنها فارقت الحياة.

وفي سياق آخر، قضت محكمة جنح مستأنف برج العرب غرب الاسكندرية، برئاسة المستشار وائل مطر، تجديد حبس طالبة وطالب ثانوى عام، وسائق 45 يوما على ذمة التحقيقات، وذلك لاتهامهم باحتجاز مدرس فيزياء وتصويره عاريا تحت تهديد السلاح الأبيض، ومساومته على مبلغ 100 ألف جنيه مقابل عدم نشر مقطع الفيديو والصور.

وقررت المحكمة بعضوية كل من المستشارين محمد الخولي، وأحمد غازي، إخلاء سبيل مدرس الفيزياء بضمان محل اقامته، وسرعة طلب تحريات المباحث والتحفظ على الهواتف المحمول لفحصها.

البداية كانت عندما تلقى اللواء سامى غنيم، مدير أمن الإسكندرية، إخطار من مأمور قسم شرطة برج العرب، يفيد بورود بلاغ من المجنى عليه "ر" 55 سنة، مدرس فيزياء بمدرسة ثانوية ببرج العرب، بقيام طالبة وطالب باحتجازه داخل شقة وتصويره عاريا تحت تهديد السلاح أثناء قيامة بهتك عرض الطالبة، ومساومته وطلب مبلغ 100 ألف جنيه مقابل عدم نشر الصور ومقطع الفيديو.

وتمكن رجال المباحث من التأكد من صحة الواقعة، وقيام المتهمة "غ"، 16 سنة، طالبة بالمرحلة الثانوية العامة، بالاتفاق مع صديقها "م.س" ، 16 سنة، على استدراج المدرس إلى شقة خاصة بالمتهم وإعطائها درس خصوصي، وأثناء ذلك قام المتهم بإجباره على خلع ملابسه تحت تهديد السلاح "مطواة" وتصويره أثناء قيامه بهتك عرض المتهمة الأولى بملامسه أجزاء حساسة من جسدها، ومساومته على أخذ مبلغ 100ألف جنيه مقابل عدم نشر الصور والفيديو واقتسام المبلغ فيما بينهما.

وأضافت التحريات أن المتهم قام بإعطاء المقطع الفيديو إلى شريكهم الثالث "ر.س"، 20 سنة، سائق توك توك، ومساومته أيضا على مبلغ 100 ألف جنيه.

ومن خلال عمل كمين تم القبض على المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وضبط الهواتف المحمول الخاصة بالمتهمين وبفحصها أكدت وجود الرسائل ووجود علاقة غير شرعية بين المتهمة الأولى والمتهم الثاني ، تحرر المحضر اللازم بالواقعة واخطرت النيابة التحقيقات.

جنايات سوهاج تقضي بالسجن 8 سنوات لشخصين قاوموا السلطات

الرقابة الإدارية: القبض على مدير الشؤون القانونية بمنشأة القناطر لتقاضيه رشوة