بعد 6 أيام.. إنقاذ بريطاني علق في بئر بسبب كلب

الاثنين 08 يونية 2020 | 09:01 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

طارد كلب شاب بريطاني يدعي جيكوب روبرتس، و أثناء محاولة الشاب في الهروب من الكلب سقط في بئر عمقه 4 أمتار وظل بداخله لمدة ستة أيام كاملة، ثم تمكنت فرق الإنقاذ من إنفاذه و مساعدته.

وقال روبرتس (29 سنة) إنه سقط في البئر وتعرضت ساقه لكسور بعد أن طارده كلب في قرية بيكاتو بمدينة بالي، وظل هناك لستة أيام قبل أن يلمحه شخص كان يرعى أبقاره.

وأضاف أنه ظل متمسكا بالحياة من دون غذاء وبفضل كمية قليلة من المياه المتبقية.

وفي إطار أخر، بعد قضاء 18 يوما وسط الغابات الكثيفة ونفد منهما الطعام، نجح مسؤولو الإنقاذ في نيوزيلندا في إنقاذ شاب وفتاة، الأربعاء.

ودخلت ديون رينولدز، جيسيكا أوكونور، وكلاهما عمرهما 23 عاما، متنزه كاهورانجي الوطني شمال غربي الجزيرة الجنوبية في نيوزيلندا، في التاسع من مايو، وكان من المتوقع أن يعودا في غضون 5 أيام، لكن أصدقاءهما أبلغا عن فقدهما في 18 مايو.

ويمتد المتنزه على مساحة 4520 كيلومترا مربعا تقريبا، وهو ثاني أكبر متنزه وطني في البلاد، وكان من بين الأماكن التي شهدت تصوير ثلاثية أفلام "سيد الخواتم" أو "لورد أوف ذا رينجز" الشهيرة.

وقالت الشرطة، إن طائرة هليكوبتر حددت موقعهما بعد ظهر الأربعاء، ونقلتهما إلى المستشفى للخضوع لفحوص طبية.

وقال بول بوريل قائد شرطة منطقة نيلسون بيز: "هذه نتيجة رائعة كنا نأمل فيها جميعا، مع أننا كنا نزداد قلقا مع مرور الأيام".

وذكرت الشرطة، أن المؤشرات الأولية تفيد بأن الاثنين تاها وسط الضباب خلال الأيام الأولى من جولتهما، ثم قررا البقاء في مكانهما.

بـ "وضعية الموت".. رجل ينجو من نمر

بعد 18 يوما.. الشرطة تنجح في إنقاذ شاب وفتاة من الغابات

اقرأ أيضا