الصحة تكشف عن ظهور أول علاج لـ مصابي كورونا (فيديو)

الاثنين 08 يونية 2020 | 09:16 مساءً
كتب : آية محمود

أكد الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، أن فيروس كورونا أصبح ضعيف ولكن سريع الانتشار ولا يمكن تحديد نسبة محددة لذلك.

وطالب في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي مقدم برنامج "حضرة المواطن"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، المواطنين بالالتزام الأخلاقي في التبرع لمتعافي البلازما لمصابي فيروس كورونا لاستخدامها فى العلاج.

وأضاف أن الدولة بكامل مؤسساتها تقف خلف أى بحث علمي تؤدي نتيجته لأكتشاف أى عقار لعلاج فيروس كورونا، والدولة المصرية تبحث عن كل ما هو جديد.

وأوضح حسني: "نأمل بان يكون نهاية الوباء على أيدي العلماء المصريين والبرتوكول العلاجي تم تحديثه بخبرة مصر العلمية والطبية"، مشيرا إلى الشفاء الأكيد فى العلاج المبكر للاصابة تحت إشراف طبي متخصص.

الصحة توجه رسالة هامة للمواطنين بشأن فيروس كورونا (فيديو)

نفى الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا بوزارة الصحة، نوهت بأن العبرة في عدم مخالطة أحد أو الخوف من العدوى هي بظهور الأعراض، ويجب في كل الأحوال الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وأضافت "العسال"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدى مقدمة برنامج "القاهرة الآن" المذاع عبر قناة "العربية"، "هناك عادة سيئة للتعامل في بعض الأحيان مع من تُكتشف إصابته بكورونا بالتنمر على أسرته".

وأوضحت العسال حتمية إصابة الفرد المخالط لمصاب بكورونا، والأصل هو ظهور الأعراض سواء على المخالط أو غير المخالط.

وكانت وزارة الصحة والسكان أمس، الأحد، أعلنت خروج 423 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 8961 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا "كوفيد-19" ارتفع ليصبح 10131 حالة، من ضمنهم الـ 8961 متعافىً.

أقرا ايضًا:

نرمين الفقي تكشف مواصفات فتى أحلامها وسر عدم زواجها (فيديو)

كيف تصرف نجل أصالة في أول أيام الريجيم؟ (فيديو)

اقرأ أيضا