الأزهر: نشر الزوجة صور الأكل وتصرفات أبنائها على "فيس بوك" مرفوض شرعَا

الثلاثاء 09 يونية 2020 | 09:49 صباحاً
كتب : علي عرفات

ما حكم تصرفات الزوجة التي تقوم بنشر صور الأكل وتصرفات أبنائها على مواقع التواصل الإجتماعي؟ سؤال ورد إلى بوابة الأزهر الإلكترونية للفتوى، وكشف مركز الأزهر العالمى للفتوى الإلكترونية، أن الزوجة التى تقوم بنشر أمور الأسرة الصغيرة والكبيرة وأسرارِ البيت أمام الآخرين، تخبر أهلها وجيرانها بما يحدث فى المنزل، من خلال تصوير كل شيء حتى الأكل كما انتشر في الفترة الأخيرة، على مواقع التواصل الإجتماعي، إضافة إلى نشر تصرفات الأبناء حيث تقوم بكتابتها على الفيس بوك، ترتكبُ بهذا أمرًا رفضه الشرعُ، إضافة إلى كونه من أعظم أسباب تفكُّك الأسرة وضياعها.

ويأتي ذلك ضمن برنامج التوعية الأسرية والمجتمعية، الذي ينفذه مركز الأزهر العالمى للفتوى الإلكترونية، بالتعاون مع قطاعات الأزهر المختلفة، لمواجهة التفكك الأسرى والحد من ظاهرة الطلاق وتأهيل المقبلين على الزواج.

"وأزواجه أمَّهاتهم".. الحملة الجديدة التي اطلقها الأهر الشريف من خلال مركز الأزهر العالمى للفتوى الإلكترونية، وكان قد اطلق مركز الأزهر العالمى للفتوى الإلكترونية حملةً تثقيفية توعوية جديدة تحت عنوان "وأزواجه أمهاتهم"؛ تعريفًا بأمّهاتنا أمّهاتِ المؤمنين زوجات سيّدنا رسول الله ﷺ، وبرًّا بهنَّ، وبيانًا لِمَا لهنَّ من فضائل ومناقب وحقوق.

وتبيّن الحملة جهودهنَّ في خدمة الإسلام والدّعوة إليه، وإرشاداتهنَّ لاستقرار الحياة الأسرية والاجتماعية، وما يجب على المُسلم تجاههنّ من حبٍّ وأدبٍ مع شُخوصِهنّ وسِيرتهنّ يناسبان قدر صاحبات هذا المقام الشّريف؛ امتثالًا لما جاء عنهنّ فى القُرآن الكريم.

ودعا المركز مِن خلال هذه الحملة المسلمين والمسلمات إلى الاقتداء بسيرتهنّ وأخلاقهنّ وعفافهنّ، وإنزالهنّ منزلتهنّ المُستحقَّة؛ فهنّ خير أسوةٍ وقُدوةٍ.

أقرأ أيضا..

أغرب من الخيال.. طلاق بسبب عشق الزوجة للقطط أكثر من زوجها

الإمارات تعلن تطوير علاج محتمل لمرضى كورونا

عبر هذا الرابط.. التظلم على نتيجة الترم الثانى لطلاب أولى وثانية ثانوى