كارثة كوفيد الحقيقية|| شاهد الأقمار الصناعية تكشف مفاجأة عن كورونا

الثلاثاء 09 يونية 2020 | 07:01 مساءً
كتب : رحاب الخولى

دراسات جديدة تظهر من وقت لآخر لتكشف عن كل ماهو جديد في عالم الفيروس التاجي، وما حقيقة هذا الفيروس وبداية ظهوره، فإلى جانب الأبحاث الطبية التي تجريها كبري شركات الأدوية في العالم لاكتشاف لقاح كورونا، هناك من يتخذ مسارا آخر ليكتشف أول دولة انتشر فيها الفيروس، نظرا لأنها ستخدم الكثير في جمع أكبر قدر من المعلومات لتخدم الأطباء.

كورونا

وفي هذا الصدد، أشارت دراسة جديدة إلى أن الفيروس التاجي كان يمكن أن يصيب ووهان في الصين في وقت مبكر من الصيف الماضي، ووجد الباحثون زيادة كبيرة في حركة المرور على الطرق، خارج مستشفيات المدينة الصينية التي تزامنت مع ارتفاع عمليات البحث على الإنترنت عن أعراض كوفيد 19 قبل خريف 2019 مباشرة، نقلا عن موقع ذا صن .

الصين

وأكد رئيس الباحثين ، الدكتور جون براونشتاين ، إن النتائج تشير معًا إلى "شيء حدث في ووهان في ذلك الوقت"، وهذا يعني أن الفيروس التاجي كان يزحف في طريقه عبر الصين في وقت أبكر بكثير مما كان متوقعًا ، حيث لم تخطر بكين رسميًا منظمة الصحة العالمية بالخلل حتى 31 ديسمبر.

الصين

في ذلك الوقت وصف مدراء الصحة في ووهان فقط "مجموعة" من حالات الالتهاب الرئوي في المدينة.

أحصى باحثو هارفارد المركبات الفردية خارج المستشفيات ، حيث شهدت بعض مواقف السيارات زيادة بنسبة 90 في المائة في حركة المرور التي وصفها الفريق بأنها "مثيرة".

الصين

قال دكتور براونشتاين: "ستصبح أماكن وقوف السيارات ممتلئة مع ازدحام المستشفى (المستشفيات)، لذا فإن المزيد من السيارات في المستشفى ، المشغل الأكثر ازدحامًا بالمستشفى ، ربما بسبب حدوث شيء ما في المجتمع ، والعدوى في تزايد ويجب على الناس زيارة الطبيب".

في الوقت نفسه ، شهد محرك البحث الصيني بايدو زيادة في طلبات الحصول على معلومات حول مصطلحات البحث "السعال" و "الإسهال".

محافظات

السعال الجاف المستمر هو أحد الأعراض الرئيسية للفيروس التاجي ، في حين أبلغ آخرون عن الإصابة بالإسهال ومشاكل أخرى في الجهاز الهضمي أثناء الإصابة.

وأضاف الباحثون أن المصطلح الثاني يشير بشكل أكبر إلى Covid-19 كما أنه في حين أن السعال هو أحد أعراض الأنفلونزا الشائعة في ذلك الوقت ، فإن الإسهال خاص بـ Covid-19.

كورونا

اقرأ أيضا