إجراء عملية ولادة قيصرية لسيدة مشتبه في إصابتها بكورونا بسوهاج

الاربعاء 10 يونية 2020 | 10:26 صباحاً
كتب : حسن كامل

صرح الدكتور ايهاب هيكل مدير مستشفي سوهاج العام، أنه تم إجراء عملية جراحية لحالة ولادة قيصرية مشتبه إصابتها بفيروس كورونا (كوفيد 19) بنجاح.

وقال "هيكل" أنه تم إجراء العملية بمعرفة الفريق الطبي المكون من الدكتور محمد خميس، استشاري النساء والتوليد، الدكتور محمد صابر أخصائي التخدير، الدكتورة حنان نجدي أخصائي الأطفال، الدكتور هيثم سيد وأحمد نبيل أطباء الرعاية الحرجه بالمستشفى وفريق ماهر من التمريض المدرب وفريق تعقيم مكون من بعض العاملين بالمستشفى.

في سياق متصل أشاد الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، بالدور الذي قام به أطباء مستشفي سوهاج العام المخلصين، ذلك في بذل أقصي جهدهم لإنجاح عملية ولادة قيصرية لسيدة مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا الجائح.

جدير بالذكر أن الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية أعلنت في أواخر مايو الماضي، نجاح عملية ولادة لطبيبة مُصابة بفيروس كورونا المستجد، داخل مستشفى سوهاج التعليمي.

وقال الدكتور محمد فوزي السوده، رئيس الهيئة، إن الطبيبة موجودة بالعزل الطبي نتيجة إصابتها بكورونا، ووضعت مولودها اليوم بالمستشفى وحالة الأم والمولود مستقرة.

من جانبه، أضاف الدكتور محمد شيخون، مدير مستشفى سوهاج التعليمي، في بيان له، أن الطاقم الطبي بالمستشفى يسطر يوميًا أروع الملاحم في البطولة والتفاني والإخلاص في العمل، موضحًا أن هناك فريقًا طبيًا متخصصًا أجرى هذه العملية تحت قيادة الدكتور محمد عبدالمنعم، استشاري النساء، والدكتور محمد سمير، استشاري الرمد ورئيس فريق مكافحة العدوى، والدكتور سيد الشيمي بالتخدير.

اقرأ أيضا