الصحة العالمية: يجب انحسار الإصابات قبل رفع قيود كورونا

الاربعاء 10 يونية 2020 | 12:00 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أكد الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، على أهمية الخروج من جائحة كورونا بأقل الأضرار، مشيرًا إلى أن هناك عددًا من العوامل التي يجب مراعاتها قبل تخفيف القيود.

وأضاف "المنظري"، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي المنعقد الان، أن تلك العوامل تتمثل في تحليل البيانات ورقع القيود تدريجيًا، لافتًا إلى ضرورة التأكد من التحكم في الوباء وانسحار الإصابات قبل إعلان تخفيف القيود.

وأشار المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، إلى أن على الدول اتخاذ إجراءات صارمة على منافذ الدخول إليها لعدم استقبال إصابات من الخارج ودعم الأطقم الطبية وتعزيز برامج مكافحة العدوى والعمل على نهج الحكومة الواحدة والمجتمع الواحد يدًا بيد.

كان المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية دعا اليوم الأربعاء إلى مؤتمر صحفي عن طريق الفيديو حول أحدث تطورات مرض فيروس كورونا المستجد (COVID-19).

يشمل المؤتمر الصحفي تحديثًا عن الوضع العالمي والوضع الإقليمي لجائحة كوفيد-19 وكذلك إرشادات منظمة الصحة العالمية المحدثة حول استعمال الكمامة القماشية.

وتضمن المؤتمر مناقشة رفع القيود وسائر الإجراءات الاحترازية والإجابة عن أسئلة الإعلاميين يشارك في المؤتمر المتحدثون الدكتور أحمد المنظري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط والدكتورة داليا سمهوري مديرة برنامج التأهب للطوارئ واللوائح الصحية الدولية المكتب الإقليمي لشرق المتوسط والدكتورة مها طلعت المستشارة الإقليمية لمقاومة مضادات الميكروبات المكتب الإقليمي لشرق المتوسط.

تحذير جديد من الصحة العالمية بشأن الكمامة القماشية

الصحة العالمية تُعلن موعد عودة موسم الحج في السعودية

اقرأ أيضا