تحويل 4 حالات إصابة بكورونا من مستشفى قها للعزل المنزلي

الخميس 11 يونية 2020 | 05:19 مساءً
كتب : محمد ضوه

أعلن مستشفى العزل بقها، بمحافظة القليوبية، اليوم الخميس، تحويل 4 حالات إصابة بالفيروس من المستشفى للعزل المنزلي، وذلك بعد استقرار حالتهم الصحية، وسلبية العينة الأولى الخاصة بهم.

وقالت الدكتورة أسماء عربي رئيس الفريق الطبى السادس بمستشفى قها للحجر الصحى بالقليوبية، فى تصريحات صحفية اليوم، إن عدد المتعافين من الفيروس ارتفع إلى 256 شخصا.

وأضافت العربي، أن الحالات التى يُجرى شفائها يتم عمل مسحتين لهم على مدار يوميين متتاليين، للتأكد من تعافيهم بعد إثبات سلبية العينات، مشيرة إلى أن جميع الحالات الموجودة بالمستشفى مستقرة، وأنه يُجرى عمل مسحات لهم يوميا لمتابعة حالاتهم الصحية بشكل دورى تطبيقا لبروتوكول العلاج المصرى الذي أثبت فاعليته فى مقاومة الفيروس.

وأعلن مستشفى الحجر الصحي بقها، بمحافظة القليوبية، اليوم الخميس، إجراء أول ولادة قيصرية لطبيبة صيدلانية تدعى "شيماء عزت فتحي"، مصابة بكورونا، تعمل بمستشفى ناصر العام، لتكون أول حالة ولادة تتم داخل المستشفى منذ أن جرى تخصيصها لاستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وقالت المستشفى، إن الفريق الطبي، ضم كلا من الدكتور أحمد مصطفى متولي طبيب تخدير، والدكتور إسلام شمس أخصائي نساء وتوليد، والدكتور أحمد سامي نائب نساء، كما ضم طاقم التمريض الممرضة دعاء رضا، والممرضة حنان فرحات، ورئيس قسم الصيانة رضا عرفات.

وأكدت المستشفى، استقرار حالة الأم المصابة بفيروس كورونا، إلى جانب استقرار حالة الطفلة "مسك أحمد عطية" المولودة مع التأكيد على وضعها تحت الملاحظة لمتابعة مستجدات الحالة.

اقرأ أيضا