"خدش الحياء".. هؤلاء قادهم وهم الثراء السريع إلى قفص الاتهام في شهر

الخميس 11 يونية 2020 | 11:15 مساءً
كتب : آية محمود

يتسابق الكثير من البنات والشباب على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، مع انتشار مايسمى بـ "البلوجر"، لنشر العديد من الفيديوهات والصور، والبعض منها يكون غيرلائق، ليجذبون من خلالها متابعيهم وأغلبهم من الفتيات المراهقين، وأصبحت الشهرة مصدر دخلهم علي حساب تجاوز مبادئ وأخلاق المجتمع المصري.

تفاصيل جديدة في قضية شيري هانم وابنتها زمردة

ألقت الإدارة العامة لمباحث الآداب القبض على سيدة التيك توك "شيرى هانم" وابنتها "زمردة" لنشرهما، محتوى خادش للحياء العام وأفكار تهدد أمن المجتمع.

تباشر نيابة مدينة نصر التحقيق مع شريفة رفعت المعروفة باسم "شيرى هانم" وابنتها نورا المعروفة باسم "زمردة"، وكلفت النيابة بسرعة إجراء التحريات.

وكشفت التحريات التى قام بها رجال المباحث أن المتهمتين قامتا بإنشاء موقع إلكترونى على اليوتيوب، قدموا محتوى مخل بالآداب وألفاظ نابية خادشة للحياء العام، ونشر أفكارا تهدد أمن المجتمع.

وتبين أن المتهمتين كانتا تتنقلان فى العديد من الفنادق والشقق حتى نجح رجال المباحث فى تحديد مكانهما داخل شقة مفروشة بمصر الجديدة، وتم ضبطها وبحوزتها أجهزة تصوير وهواتف محمولة ولاب توب.

شيري هانم

النيابة العامة تُحيل حنين حسام ومودة الأدهم و3 آخرين للمحاكمة الجنائية

أمرت النيابة العامة اليوم الخميس، بإحالة المتهمتين "حنين حسام" و"مودة الأدهم" وثلاثةٍ آخرين إلى المحاكمة الجنائيَّة مع استمرار حبسِهم.

وكان قد أعيد حبسُ المتهمةِ "حنين حسام" وذلك عقبَ مواجهتها بدليلٍ جديدٍ أسفرَ عنه فحصُ أجهزتها الإلكترونية المضبوطة؛ وذلك لاتهام الفتاتين بالتعدي على المبادئ والقيم الأُسريَّةِ في المجتمع المصري، وإنشائهما وإدارتهما حسابات خاصة عبر الشبكة المعلوماتية لارتكاب تلك الجريمة، واشتراك الباقين معهم في الجريمتين المشار إليهما، وحيازة أحدهم برامج مصممة بدون تصريح من "جهاز تنظيم الاتصالاتط، أو مسوغ من الواقع أو القانون؛ بغرض استخدامها في تسهيل ارتكاب تلك الجرائم، وإعانته إحدى الفتاتين على الفرار من وجه القضاء مع علمه بذلك، وإخفائه أدلة للجريمة، ونشره أمورًا من شأنها التأثير في الرأي العام لمصلحة طرف في الدعوى.

وكانت أثارت حنين حسام، طالبة كلية أثار بجامعة القاهرة، حالة من الغضب من الكثير من رواد مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، بعد نشرها فيديو تدعى الفتيات الصغيرات للعمل معها في برنامج "لايكي".

وقالت والدة حنين حسام في تصريح خاص لـ "بلدنا اليوم"، :"إبنتي صغيرة في السن، والفيديو المتداول لها مدة 3 دقائق ونصف، ولا يحمل أي إساءة، ويوجد العديد من الفنانين على برنامج لايكي".

وطالبت والدة حنين حسام من الشعب المصري أن يسامح ابنتها عن خطأ غير مقصود قائلة:"عاملوها على أنها قاصر وطفلة، لا تكونوا قاسيين عليها، ولو ابنتكم مكانها كنتم هتطلبه نفس طلبات".

القبص على حنين حسام لـ«التحريض على الفسق والفجور» خاص.. آخر رسالة لـ حنين حسام قبل القبض عليها بدقائق

أبويا وأمي موافقين

القبض على مودة الأدهم

تمكنت الإدارة العامة لحماية الآداب بوزارة الداخلية من ضبط المتهمة نفاذاً لأمر النيابة العامة بضبطها وإحضارها، حيث وردت معلومات إلى الإدارة بهروبها من محل إقامتها بالقاهرة الجديدة عقب صدور أمر النيابة العامة متنقلة بين عدة أماكن بمدينة الرحاب والساحل الشمالي، مستخدمة بعض الخواص الإلكترونية لتشفير بيانات هاتفها المحمول خلال استخدامها الشبكة المعلوماتية واتصالاتها الهاتفية؛ فراراً من المُلاحقة الأمنية.

النيابة تأمر بحبس مودة الادهم

وكانت النيابة العامة قررت حبس المتهمة مودة الأدهم أربعة أيام احتياطاً على ذمة التحقيقات؛ لاتهامها بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وإنشائها وإدارتها واستخدامها مواقع وحسابات خاصة عبر تطبيقات للتواصل الاجتماعي بشبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب وتسهيل ارتكاب تلك الجريمة.

مودة الأدهممودة الادهم

القبض على شاب في الغربية بسبب فيديوهات مودة الأدهم فتاة "التيك توك"

تستمر الأجهزة الأمنية في مصر في ملاحقة مروجي الفسق والفجور، الذي انتشر بكثافة في الأونة الأخيرة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات الفيديوهات الاستعراضية القصيرة مثل تطبيق التيك توك "TIK TOK"، الذي اتخذة الكثير سبيل للشهرة بشكل مختلف عن التمثيل والغناء ومن مشاهير التيك توك الطالبه "حنين حسام، ومودة الأدهم، ومنه عبد العزيز" وغيرهم كثيرا.

ولم يكتفوا مشاهير "التيك توك" بنشر فيديوهات إستعراضية على بعض الأغاني فقط ولكن شملت الرقص والملابس العارية وحديثا بدوء نشر فيديوهات تحث على الفسق والفجور بالإضافة لحركات إستعراضية تعمل على خدش الحياء.

وتواصل الأجهزة الأمنية في ملاحقة هولاء حفاظا على قيم المجتمع، وبعد القبض على حنين حسام ومودة الأدهم ألقت القبض على شاب مقيم بمحافظة الغربية لإتهامه بترويج فيديوهات لـ"مودة الأدهم" تحتوي على محتوى يخدش الحياء العام ويخل بالقيم الأسرية.

وتم القبض على الشاب البالغ من العمر 18 عاما، أثناء ترويجه لمقاطع فيديو مخلة وتحرض على الفسق والفجور لـ"مودة الأدهم"، مقابل مبالغ مالية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتم اقتياد المتهم إلى ديوان القسم ومصادرة هاتفه المحمول الخاص به، وجهاز لاب توب، وترحيله لقسم شرطة الساحل وعرضه على النيابة العامة للاتخاذ الإجراءات اللازمة قانونيا.

مودة الادهم

منار سامي فتاة الـ "تيك توك" الجديدة تتحدى الحظر.. وتثير الجدل (فيديو)

وانتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، العديد من الفيديوهات المثيرة للجدل، لفتاة أخرى تسير على طريق مودة الأدهم وحنين حسام وسما المصري.

وأكد رواد مواقع السوشيال ميديا، أن صاحبة الفيديوهات تسمى منار سامي، وتقوم بنفس الفيديوهات المخلة بآداب المجتمع المصري، والمثيرة الجدل.

كما تداول أحد مواقع التواصل الاجتماعى مقطع فيديو لـ منار سامي، تظهر فيه أثناء وجودها داخل سيارة بأحد الشوارع، مخالفة حظر التجول المفروض ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد، حال سريان تنفيذ قرار رئاسة مجلس الوزراء الخاص بحظر التحرك.

ومع اختفاء مودة الأدهم وحنين حسام، ظهرت فتاة أخرى تدعى منار سامي، و لم تختلف كثيرا عنهما بشكل لا يرتقي ولا يليق بالذوق العام، الأمر الذي دفع العديد من متابعيها لمهاجمتها كونها تجاوزت الأخلاق العامة خاصة وأن العديد من الأطفال الصغار يتخذها نموذجا يمكن أن يقتدي به فيما بعد.

يأتى فى إطار الاستمرار بمتابعة الصفحات التى تهدد أمن واستقرار الأسرة المصرية، والتأكيد على ضبط كل ما يخدش حياء المواطنين الآمنين داخل منازلهم وحمايه النشىء من الانزلاق وراء مثل تلك الصفحات المسيئة للأسرة والوطن داخليا وخارجيا، وتوجيهات النيابة العامة بالتعدى صور الخروج عن القانون والأعراف والتقاليد.

وفي سياق منفصل كانت وحدة الرصد بمكتب النائب العام رصدت تفاعلًا واسعًا من مشاركي مواقع التواصل الاجتماعي، وورد إلى حسابها الرسمي بموقع "فيسبوك" مُطالبات عِدَّة بالتحقيق مع المتهمة حنين حسام لنشرها مقطعًا مُصوَّرًا أذاعته عبر حساب لها بتطبيقٍ للتواصل الاجتماعي؛ دعت خلاله الفتيات للمشاركة في مجموعة إلكترونية أسمتها "الوكالة" أسستها عبر التطبيق المذكور؛ لتذيع الفتيات فيها بثًّا مباشرًا لهنَّ متاحًا للكافة مشاهدته، والتعارف والتحدث إلى متابعيه؛ مقابل حصولهنَّ على أجور بالدولار الأمريكي تزيد بزيادة عدد المتابعين والمشاركين بهذا البث، فأمر النائب العام بالتحقيق في الواقعة وضبط المتهمة واستجوابها.

أقرا ايضًا:

بهذه الطريقة.. آمال ماهر تشوق جمهورها لحفل الأهرامات

أبرزهم منة عرفة وأحمد مالك.. عمرو عصمت يعلن المرشحين لـ"نص أزمة"