العدل تكشف حقيقة إيقاف عقود الزواج لمدة عام بداية من يوليو القادم

الجمعة 12 يونية 2020 | 11:05 صباحاً
كتب : علي عرفات

نفى المركز الاعلامي لرئاسة مجلس الوزراء، اليوم الجمعة، صحة ما يتردده البعض على مواقع التواصل الإجتماعي، والمواقع الإلكترونية ووشائل الإعلام، بشأن إيقاف عقود الزواج لمدة عام بدايةً من يوليو القادم.

وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة العدل، والتي قاكت بنفي ما تردده البعض من تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإيقاف عقود الزواج لمدة عام بدايةً من يوليو القادم، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات في هذا الشأن،مشيرة إلى استمرار المأذونين بكافة محافظات الجمهورية في عقد القران بمكاتبهم الخاصة، على أن يقتصر الحضور على الزوج والزوجة والوكيل والشهود فقط لمنع التجمعات، مع اتخاذ كافة التدابير الاحترازية، والالتزام بساعات العمل طبقًا لقرار حظر التجوال.

وفي سياق آخر، نفى المركز الإعلامي بمجلس الوزراء، صحة ما تردد في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء بشأن إعادة حركة الطيران بكافة المطارات المصرية بالتزامن مع حلول عيد الفطر.

وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الطيران المدني، والتي نفت صحة تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لم يتم إصدار أية قرارات بشأن إعادة حركة الطيران بكافة المطارات المصرية بالتزامن مع حلول عيد الفطر، مُوضحةً أن قرار تعليق حركة الطيران في جميع المطارات المصرية مستمر وفقًا لقرارات رئيس مجلس الوزراء بشأن تدابير مواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا، مُشددةً على أنه في حالة اتخاذ أي قرارات جديدة بهذا الخصوص سيتم الإعلان عنها بشكل رسمي.

وناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام.

أقرأ أيضا..

النيابة العامة تأمر بحبس "شيري هانم" و"زمردة" لنشرهما مقاطع خادشة للحياء

دار الإفتاء توضح حكم قيام الليل بنية قضاء الفوائت

الاقتصادية تنظر محاكمة "حنين حسام ومودة الادهم"