وزير الرياضة يتفقد الصالة المغطاة ببرج العرب

الجمعة 12 يونية 2020 | 03:16 مساءً
كتب : أحمد عصام

تفقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة برفقه الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، اليوم الجمعة، مشروع إنشاء الصالة المغطاة ببرج العرب بمحافظة الإسكندرية.

وتجهز الصالة المغطاة ببرج العرب، باعتبارها واحدة من الصالات الرياضية المقرر لها استضافة منافسات بطولة كأس العالم لكرة اليد للرجال والتي ستقام بمصر العام المقبل.

ويُجري إنشاء الصالة وفق المعايير الدولية وتستوعب نحو 5 آلاف مشجع، وتقام على مساحة 12.5 فدان.

وتوجه وزير الشباب والرياضة ورئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد لمواقع تنفيذ المكونات الإنشائية بالصالة، والتي تتنوع ما بين الصالة الرئيسية مغطاه بسقف معدني، وملاعب الإحماء، وغرف اللاعبين والأجهزة الفنية.

واطمأن الوزير على باقي المنشآت من غرفة للجنة المنظمة، النادي صحي، قاعة المؤتمرات، المركز الإعلامي، إضافة إلى تفقد الموقع العام للصالة، والمرور بالبوابات الرئيسية والفرعية.

ومن جانبه أثنى صبحي على المستوى المتميز للصالة، ومعدل الإنجاز المحقق حتى الآن على مستوى الإنشاءات والذي وصل إلى نحو 85% من نسبة التنفيذ تمهيدا للافتتاح التجريبي.

ولفت وزير الرياضة، إلى أن أعمال إنشاء الصالات المغطاة بالعاصمة الإدارية الجديدة والسادس من أكتوبر وبرج العرب وكذا تطوير ورفع كفاءة الصالة المغطاة بستاد القاهرة، أوشكت جميعها على الانتهاء.

وأعرب الدكتور حسن مصطفى عن تقديره للحكومة المصرية وجهود وزير الشباب والرياضة المبذولة بشأن الانتهاء من كافة الاستعدادات المتعلقة باستضافة مصر لكأس العالم لكرة اليد.

ورافق وزير الشباب والرياضة ورئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد خلال الجولة، كل من المهندس هشام نصر رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، وحسين لبيب مدير بطولة العالم لكرة اليد 2021، والدكتورة صفاء الشريف مدير مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية.

الصاله المغطاه ببرج العرب

الصاله المغطاه ببرج العرب

الصاله المغطاه ببرج العرب

اقرأ أيضا