غلق معملي ومحل مخللات وضبط 60 طن غير صالحة للاستهلاك بالدقهلية

الجمعة 12 يونية 2020 | 11:07 مساءً
كتب : شيماء العدل

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، غلق معملي ومحل لتصنيع وبيع مخللات وضبط 60 طن غير مطابقة للمواصفات وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بدكرنس.

وأكد محافظ الدقهلية على ضرورة استمرار حملات الرقابة على مختلف المنشآت الغذائية ومنافذ البيع المختلفة لمتابعة مدى مطابقتها للمواصفات والاشتراطات الصحية والتزام البائعين بالشروط القانونية والصحية للتداول.

ومن جانبه أكد الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة، أن المضبوطات تشمل 50 برميل مخللات مشكلة بإجمالي وزن 60 طن بالمعملين لتغير في خواصها ووجود حشرات وديدان بمعمل مخللات بدكرنس، وضبط 25 كيلو مخللات بالمحل ،وسحب 5 عينات وارسالها للمعمل المشترك، وتم تحرير 5 محاضر جنح صحية لنقص الاشتراطات الصحية وعدم وجود ترخيص ووجود خطر داهم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية للغلق.

كانت رئاسة حي غرب المنصورة شنت، أمس، حملة مكبرة بالاشتراك مع مديرية الصحة، والتموين، والطب البيطري، وقد استهدفت الحملة مخزن للمواد الغذائية بمنطقة حي الجامعة.

قاد الحملة الدكتور مصطفى عنان نائب رئيس حي غرب، والفريق المعاون المشكل من أحمد سمير مدير إدارة البيئة بحي غرب، وأحمد عادل من إدارة البيئة، ومن الطب البيطري الدكتور الغريب الغندور، ومن الصحة الدكتور أحمد يحيى.

وأسفرت جهود الحملة عن إعدام كميات كبيرة من المواد الغذائية المتنوعة قبل طرحها بالأسواق لتغير خواصها الطبيعية بلغ مقدرها ٢طن من الفلفل الأحمر ، ١.٢٠٠ طن من الطماطم ، ٢٠٠ كجم جبن مش ، ٣٠٠ بيضة، ١.١٠٠طن من الشمام، ٩٠٠كجم جزر، ٣٠٠ كجم من الجبن الرومى، ٢.٣٠٠ كجم من التمور، ٤٢٠كجم من الدجاج

كما تم مصادرة عدد ٢ أسطوانة بوتجاز استخدام منزلي غير مخصصة للاغراض التجارية، وقد تم تحرير محضر بالواقعة وتم إعدام المواد الغذائية الغير صالحة للاستخدام الادمى بمعرفة الطب البيطرى ومديرية الصحة.

كما تم التأكد من مدى التزام العاملين بالمنشأة من الامتثال للأجراءات الاحترازية التى اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا، وذلك بارتداء الكمامات والجونتيات.

فيما أكد محافظ الدقهلية، أنه سيتم تكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية، للحد من جشع التجار ومراقبة الأسعار، والاطمئنان على مدى جودة المنتجات المعروضة للمواطنين، والتأكد من الامتثال للإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

اقرأ أيضا