إجراء ثاني عملية ولادة لأم مصابة بكورونا بمستشفى الحجر الصحي بقها

السبت 13 يونية 2020 | 09:57 صباحاً
كتب : محمد ضوه

نجح فريق طبي بمستشفى قها المركزى للحجر الصحي، مساء أمس الجمعة، في إجراء ثاني ولادة قيصرية، لمريضة مصابة بكورونا، لتكون ثان حالة ولادة تجرى داخل المستشفى منذ أن جرى تخصيصها لاستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأكد المستشفى في بيان له اليوم، أنه تم استقبال الأم، وتدعى إيمان مصطفى السيد 30عاما، مقيمة بمدينة فاقوس، بمحافظة الشرقية، بالحجر المنزلي، وجرى حجزها في العناية المركزة، ولم تمكث سوى ساعتين فقط، ثم جاءتها آلام الولادة، وجرى على الفور استدعاء الطبيب إسلام شمس أخصائي نساء وتوليد، وجرى إجراء عملية الولادة بنجاح.

وأوضح المستشفى، أن فريق العملية ضم كلا من الدكتور أحمد مصطفى متولي طبيب تخدير، والدكتور إسلام شمس أخصائي نساء وتوليد، والدكتور أحمد سامي نائب نساء، والدكتور أحمد عبدالجيد اخصائي الباطنة ضم طاقم التمريض الممرضة دعاء رضا، والممرضة حنان فرحات، وإشراف من فريق مكافحه العدوى، مريم سمير، وأسماء سامح، وأحمد حسونة.

وأكد المستشفى، استقرار حالة الأم المصابة بفيروس كورونا، إلى جانب استقرار حالة الطفلة "مريم" المولودة، مع التأكيد على وضعها تحت الملاحظة لمتابعة مستجدات الحالة.

وكان قد وجه مستشفى العزل بقها، بمحافظة القليوبية، الشكر والتقدير لمحمد إسماعيل، مدير المخازن بالمستشفى، والذي ظل لمدة 75 يوما داخل المستشفى، بعيدًا عن أسرته من أجل رعاية المرضى، وتوفير المستلزمات الطبية للفرق الطبية.

وذكر بيان للمستشفى على صفحته الرسمية، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": البطل المقاوم محمد إسماعيل، مدير مخازن مستشفى قها للحجر الصحي، 75 يوم في الحجر الصحي، ومازال مستمر في العمل، عمود من أعمدة المستشفى، ودينامو خفي يعمل في صمت، ومتواجد في العزل مع معظم الفرق الطبية بالمستشفي، رغم الحمل الثقيل وتوفير المستلزمات والواقيات للأطقم الطبية طوال اليوم، إلا أنه دوما بهمة عالية ونشاط مستمر، أخ وصاحب للجميع من أطباء وتمريض وعمال، رجل المستحيل وقصة كبيرة من قصص التضحية والبطولة.

كما أعلن مستشفى العزل بقها، عن خروج الممرضة "زينب على "، بعد تعافيها من فيروس كورونا، ليرتفع عدد المتعافين بالمستشفى إلى 257 حالة.

وأوضحت الدكتورة أسماء عربي، رئيس الفريق الطبي السادس بمستشفى العزل، في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، ارتفاع حالات الشفاء بمستشفى العزل إلى 257 متعافيا، مشيرة إلى أنه جرى تحويل حالتين داخل المستشفى اليوم إلى العزل المنزلي.

وأضافت "عربي"، أن الحالات التى يُجرى شفائها يتم إجراء مسحتين لهم على مدى يوميين متتاليين، للتأكد من تعافيهم بعد إثبات سلبية العينات، مشيرة إلى أن جميع الحالات الموجودة بالمستشفى مستقرة، وأنه يُجرى إجراء مسحات لهم يوميا لمتابعة حالاتهم الصحية بشكل دورى تطبيقا لبروتوكول العلاج المصرى الذي أثبت فاعليته في مقاومة الفيروس.