مباحث الجيزة تنجح في ضبط عاطل يستغل إعلان عبر الانترنت للنصب على تاجر

الاحد 14 يونية 2020 | 10:45 صباحاً
كتب : محمد عبدالمنعم

تمكن ضباط مباحث الجيزة بمديرية أمن الجيزة، القبض على عاطل، بتهمة النصب على تاجر قطع غيار سيارات، والتواصل معه عبر شبكة الإنترنت وإيهام برغبته فى التعاقد معه على صفقة لشراء قطع غيار لشركته.

تعود بداية الواقعة تلقت مديرية أمن الجيزة، بلاغا من "أحمد حسين" تاجر قطع غيار سيارات، وأفاد فيه بتعرضه للنصب على يد مجهول، استولى منه على كمية من قطع الغيار، تبلغ قيمتها ما يقرب قيمتها عن نصف مليون جنيه.

وأضاف التاجر أنه أعلن عن نشاطه فى تجارة قطع الغيار عبر فيسبوك، وعقب ذلك تلقى اتصالا من أحد الأشخاص أوهمه أنه مدير شركة، وطلب منه التعاقد على شراء قطع غيار للسيارات الخاصة بشركته، بلغت قيمتها ما يقرب من نصف مليون جنيه.

وذكر التاجر أنه نقل البضاعة المتفق عليها إلى أحد المخازن التى ادعى المتهم أنها تابعة للشركة، وحصل على شيك بالمبلغ المتفق عليه، إلا أنه فوجىء عندما توجه لصرف النقود من البنك، أن التوقيع غير متطابق، كما أن الرصيد الخاص بالشركة لا يسمح بصرفه، وانقطع عقب ذلك الاتصال مع الشخص المحتال.

بإجراء التحريات توصل رجال المباحث لهوية المتهم، وتمكن رجال المباحث من تحديد محل إقامته، والقبض عليه، و بمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وأرشد عن البضاعة المستولى عليها، وحرر محضر بالواقعة، وتباشر النيابة التحقيق.

تجديد حبس طالب بالشهادة الإعدادية بتهمة اغتصاب طفلة عمرها 3 سنوات

جدد قاضي المعارضات بمحكمة طلخا الجزئية، اليوم السبت، حبس طالب بالشهادة الإعدادية 15 يوما على ذمة التحقيقات بتهمة اغتصاب طفلة عمرها 3 سنوات ونصف بإحدى قرى طلخا بالدقهلية.

قد قرر حسن شطا وكيل نيابة طلخا بمحافظة الدقهلية، تحت إشراف المستشار محمد هدايات رئيس النيابة، الأربعاء الماضى حبس "حسن.س.ح" 16 عاما طالب بالصف الثالث الإعدادي على ذمة التحقيقات بتهمة اغتصابه لطفلة جارتهم تدعى " جنا " البالغة من العمر 3 سنوات ونصف مع عرض الطفلة على الطبيب الشرعى .

وأكدت أم الطفلة أمام النيابة العامة أن الطالب هو جارهم وكانت طفلتها تلعب بالشارع مع شقيقاته ولكنها اختفت فجأة وعندما قامت بالبحث عنها سمعت صراخ طفلة وشعرت أنها ابنتها فتتبعت الصوت حتى وصلت لمنزل جارهم وصعدت للدور الثالث وتبين وجود طفلتها في الداخل.

وأضافت قائلة "طرقت الباب كثيرا ولكنه تأخر في فتح الباب وعندما فتح ووجدت ملابسهما غير طبيعية وكانت بنتي تبكي واكتشفت وجود دماء على ملابسها إلا أن الطالب هرب مسرعًا فتوجه زوجى إلى مركز طلخا لتحرير محضر بالواقعة .

تعود بداية الواقعة بتلقي اللواء فاضل عمار مدير أمن الدقهلية إخطارا من اللواء سيد سلطان مدير المباحث الجنائية يفيد بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة طلخا، من "س.ا" يتهم فيه جارهم "حسن.س.ح" 16 سنة طالب بالصف الثالث الإعدادي بإغتصاب طفلته وتدعى " جنا " 3 سنوات ونصف داخل شقة بمنزلهم المجاور لهم .

وعلى الفور انتقل ضباط المباحث إلى مكان الواقعة وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين هروب الطالب و بتقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة ونجح ضباط مركز شرطة طلخا، وتم ضبطه و بمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة حيث قام باستدراج الطفلة عندما كانت تلعب مع شقيقاته وانفرد بها في شقة بالدور الثالث بمنزلهم واعتدى عليها وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات والتى أمرت بحبسه بقرارها السابق.

جنايات قنا: السجن 15 عاما لـ 4 متهمين لقتل أستاذًا بكلية الشرطة

إحالة سائق وعاطل للجنح لترويجهما كمامات مجهولة المصدر بالمطرية