أول تعليق من مدرب برشلونة بعد سحق مايوركا

الاحد 14 يونية 2020 | 11:28 صباحاً
كتب : خالد رزق

أعرب كيكي سيتين المدير الفني لنادي برشلونة عن سعادته البالغة بالفوز العريض لفريقه على ريال مايوركا 4 /صفر في أول مباراة له بعد استئناف الدوري الإسباني لكرة القدم عقب فترة توقف طويلة بسبب جائحة كورونا.

وقال سيتين في تصريحات صحفية عقب المباراة "لعبنا بشكل جيد في أغلب فترات المباراة، أشعر بالرضا".

وأضاف "لم نقدم كل ما بوسعنا لكنها بداية جيدة في هذه الأوقات العصيبة، الفوز في مثل تلك المباريات أمر مهم للغاية".

وتقدم برشلونة بهدف سجله أرتورو فيدال في الدقيقة الثانية، وأضاف مارتن بريثويت الهدف الثاني في الدقيقة 37، ثم سجل خوردي ألبا الهدف الثالث في الدقيقة 79 قبل أن يحرز ليونيل ميسي الهدف الرابع لبرشلونة في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وشهدت المباراة استخدام الفريقين لقاعدة التبديلات الخمسة التي أقرها الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) وأقرتها رابطة الدوري الإسباني.

ورفع برشلونة رصيده إلى 61 نقطة في صدارة الترتيب، ليوسع الفارق بينه وبين ملاحقه وغريمه التقليدي ريال مدريد إلى خمس نقاط، علما بأن مدريد سيلعب مباراته مساء اليوم الأحد أمام إيبار.

وفي سياق أخر، أكد وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة المصري أن اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة شئون الاتحاد لن تلجأ لتصويت الأندية من أجل حسم قرار استئناف الدوري المحلي وباقي الدوريات من عدمه، موضحا أن الأمر غير صحيح على الإطلاق ولن يكون هناك تصويت على أي قرار.

وقال العطار في تصريحات للصحفيين اليوم الأحد إن اللجنة الخماسية ستجتمع بمقر الاتحاد مع أندية الدوري والدرجة الثانية أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس، قبل أن تجتمع بأندية القسمين الثالث والرابع في مختلف المحافظات لمناقشة الأندية في وجهات نظرهم بشأن الدوري والكأس واستئناف النشاط الكروي بمصر في المرحلة المقبلة.

وأضاف أنه سيتم كذلك الاستماع لرأيهم في اللائحة ورابطة الأندية المحترفة وتشكيلها، وآلية العمل بها، وموعد عقد الجمعية العمومية، وقرارات الحكومة وبيانات المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء نادر سعد بشأن قرار عودة النشاط الرياضي، دون أن يكون هناك أي تصويت على قرار عودة النشاط من عدمه كما يردد البعض مؤخرا.

وأوضح أن اللجنة ستستمع إلى جميع الآراء ووجهات النظر في مختلف الموضوعات المطروحة وسيكون القرار صادرا عن اللجنة الخماسية في النهاية مع الأخذ في الاعتبار توصيات وقرار الحكومة بشأن عودة واستئناف النشاط من عدمه، وفكرة اللجوء للتصويت غير مطروحة على الإطلاق، دون النظر للضغوط التي يمارسها البعض على اللجنة لتسويق قرارات معينة ودون النظر لمصلحة فريق أو ناد بعينه وإنما سيتم وضع مصلحة الكرة المصرية فوق كل اعتبار.

اقرأ أيضا