تجديد حبس عاطل لحيازته مواد مخدرة وسلاح ناري بدون ترخيص بالزاوية الحمراء

الاثنين 15 يونية 2020 | 05:18 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنح، اليوم الإثنين، تجديد حبس مسجل خطر لحيازته 200 جرام من مخدر الحشيش وحيازة سلاح ناري بدون ترخيص.

تعود تفاصيل الواقعة تمكنت وحدة مباحث قسم شرطة الزاوية الحمراء من ضبط عاطل، له معلومات مسجلة، مقيم بدائرة القسم حال تواجده بمنطقة سكنه مستقلًا سيارة "ملاكي" وبحوزته كمية من الحشيش المخدر وزنت 200 جرام - مبلغ مالى- فرد خرطوش - وطلقتين من ذات العيار.

و بمواجهته بما أسفر عنه الضبط اعترف بحيازته للسلاح الناري بقصد الدفاع والمواد المخدرة بقصد الاتجار، والمبلغ المالي من متحصلات نشاطه الإجرامي الغير مشروع والسيارة لتسهيل التنقل من مكان لأخر ، تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرر المحضر اللازم وتباشر النيابة التحقيق التي أمرت بحبس المتهم.

قرار جديد في قضية المتهمين الروس بالتخابر والانضمام لجماعة إرهابية

أمرت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الإثنين، بتجديد حبس 6 متهمين بينهم 5 شباب روسيي الجنسية، وفتاة روسية تدعى ذو الخمور كستروف في القضية رقم 1260 لسنة 2018.

وعقدت الجلسة برئاسة المستشار معتز خفاجى وعضوية المستشارين سامح سليمان ومحمد عمار وسكرتارية سيد حجاج ومحمد السعيد.

البداية كانت عندما وجهت للمتهمين تهم منها ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، ونشر أخبار ومعلومات وبيانات كاذبة.

وفي سياق آخر، أمرت الدائرة الثالثة جنح بالمحكمة الاقتصادية، اليوم الاثنين، بتاجيل أولى جلسات محاكمة "حنين حسام" و"مودة الأدهم" وثلاثةٍ آخرين، لاتهامهم بالتعدي على المبادئ والقيم الأُسريَّةِ في المجتمع المصري، وإنشائهما وإدارتهما حسابات خاصة عبر الشبكة المعلوماتية لارتكاب تلك الجريمة، واشتراك الباقين معهما في الجريمتين المشار إليهما، وحيازة أحدهم برامج مصممة بدون تصريح من "جهاز تنظيم الاتصالات"،

أو مسوغ من الواقع أو القانون؛ بغرض استخدامها في تسهيل ارتكاب تلك الجرائم، وإعانته إحدى الفتاتين على الفرار من وجه القضاء مع علمه بذلك، وإخفائه أدلة للجريمة، ونشره أمورًا من شأنها التأثير في الرأي العام لمصلحة طرف في الدعوى لجلسة 29 يونيو.

إقرأ أيضًا..

"كنت خايف يعضني".. القبض على شاب عذب كلبا حتى الموت بالعجوزة

الداخلية تضبط 15 طن كبدة ولحوم فاسدة قبل بيعها للمواطنين.. فيديو

اقرأ أيضا