الصحة العالمية تحذر من ظهور موجه ثانية من فيروس كورونا

الاثنين 15 يونية 2020 | 07:43 مساءً
كتب : دينا شفيق

قال الدكتور أمجد الخولي المستشار الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، إن الدول المقبلة على الانفتاح عليها الاستعداد لـ حالات جديدة مصابة بفيروس كوفيد 19 والمعروف إعلاميا بفيروس كورونا المستجد، مضيفا: على الجميع الالتزام بالتباعد البدني والكمامات وكل الإجراءات الاحترازية وفي مقدمتها غسيل الأيدي.

وأضاف الخولي، في مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم"، المذاع عبر شاشة "دي إم سي"، مساء اليوم الاثنين، قائلا: نتوقع الوصول لنهاية منحنى إصابات فيروس كورونا في العالم سريعا، وانحصار الموجة الأولى للمرض، متابعا أنه نأمل أن لا يحدث موجة أخرى من المرض.

وأشار المستشار الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، إلى أن السيناريوهات كلها في الحسبان، ومن ضمن التوقعات القوية حدوث موجة ثانية للفيروس، مستدركا أن شدتها تتوقف على الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وأكد الطبيب، أنه من المتوقع أن تختلف الموجة الثانية من دولة لأخرى، موضحا أنه هذا الأمر ويتوقف على درجة تنفيذها كل دولة للإجراءات الاحترازية.

أخصائية تكشف أعراض ومضاعفات جديدة لـ مصابي كورونا

أوضحت الدكتورة زهرة بافلوفا، أخصائية أمراض الغدد الصماء، أن هناك العديد من المرضى بعد شفائهم يشعرون بالارتجاف، ويعتقدون أنهم أصيبوا مرة ثانية بالمرض، فـ يتناولون الدواء من جديد.

وأضافت "زهرة"، أن بعض المرضى بعد شفائهم يعانون من الارتجاف كالذي يحدث عند ارتفاع درجة حرارة الجسم.

وأشارت " زهرة "إلى بما أن نتيجة الاختبار سلبية ولا وجود الفيروس في أجسامهم، فقد توصل الخبراء إلى استنتاج مفاده، أن سبب الارتجاف ناتج عن إصابة مركز التنظيم الحراري في الجهاز العصبي المركزي".

وبالنظر لقلة المعلومات بهذا الشأن، يصبح من الصعب معرفة هل هذه الإصابة دائمة أم مؤقتة، لذلك تنصح الخبيرة بشرب الشاي الدافئ أو مغلي الثمار، ولكن تمنع منعا باتا شرب المشروبات الكحولية.

وأن مضاعفات فيروس كورونا يمكن أن، يسبب عند الأطفال متلازمة كاواساكي، وتشير إلى أنه يمكن أن يحصل هذا لدى المرضى البالغين.

إقرأ أيضًا..

الداخلية تضبط 15 طن كبدة ولحوم فاسدة قبل بيعها للمواطنين.. فيديو

"كنت خايف يعضني".. القبض على شاب عذب كلبا حتى الموت بالعجوزة

اقرأ أيضا