أول رد من اللجنة الخماسية على عودة الدوري

الاثنين 15 يونية 2020 | 07:48 مساءً
كتب : روماني شحاته

أكد عمرو الجنايني، رئيس اتحاد الكرة، أنه تم وضع توقيتا مبدئيا لعودة مباريات الدوري يوم 25 يوليو المقبل، مؤكدا أن هذا ليس موعدا نهائيا.

وأوضح "الجنانيني: "هناك اجتماع مع جميع الأندية خلال الساعات المقبلة وسيتم اختيار الموعد النهائي لهذا الأمر، باتفاق الجميع، ويوجد لدينا العام المقبل العديد من البطولات ومنها أولمبياد طوكيو ونريد الحصول على ميدالية، وأيضا تنظيم كأس العام العسكري في مصر، علاوة على مشاركات الأندية المصرية في البطولات الأفريقية".

وشدد: "أتمنى من الجميع مساعدتنا على عودة النشاط والكورة مرة أخرى دون إحباط".

وأكد عمرو الجنايني ان عودة الدوري العام ستكون بدون جماهير مثلما يحدث في باقي دول العالم اجمع.

واوضح الجنايني ونفس الامر سينطبق على مباراتي الزمالك والاهلي امام الرجاء والوداد في بطولة دوري ابطال افريقيا خاصة وان غياب الجماهير اتجاه عالمي في الوقت الحالي للحد من الفيروس.

واستكمل:"الجنايني إلى أنه يوجد الكثيرين شككوا فينا وحسبوا بعض القرارات لصالح البعض وخرجوا ليشتتونا، لكني قولت في الكثير من المرات أن القرار قرار دولة ولا يوجد مصلحة تعلوا فوق مصلحة الدولة ولا توجد أي انقسامات أو أي انشقاق داخل اتحاد الكرة".

أكد وزير الشباب والرياضة، أشرف صبحي، أن عودة النشاط الرياضي ستكون خلال الفترة الأولى بداية من يوم 20 يونيو الجاري، وسوف تشمل الاستعدادات والتجهيز فقط دون ممارسة فعلية.

وأضاف "صبحي": "الحكومة وافقت على عودة الدوري ولكن بالإجراءات الاحترازية وبضوابط، والجميع شاهد جميع الدوريات عادت مرة أخرى ومنها الألماني والإسباني ونحن لسنا أقل منهم، وسوف نتبع إرشادات وتعليمات الفيفا مع منظمة الصحة العالمية وهناك لجنة طبية عليا مشكلة ويهمنا حاليا كرة القدم، ومن يوم 20 يونيو يمكن جميع الفرق سيتسنى لها العودة للتدريب بعد الحصول على موافقة رئاسة الوزارة على عودة المباريات يوم 25 يوليو".

وتابع "صبحي": "تم تشكيل لجنة طبية من أجل الإشراف على جميع الأندية الفترة المقبلة لضمان تطبيق جميع الاشتراطات من أجل عودة النشاط بشكل رسمي، مع تحديد أسماء الجهاز الفني واللاعبين والحكام وتسليمه للجنة الطبية مع ضرورة وجود جهاز طبي متخصصة مع جميع الأندية الرياضية".

وأردف: "سوف يبدأ النشاط بالرياضات التي لا يوجد بها تلامسات مع وجود جهاز طبي وقياس للحرارة وكل اتحاد ملزم بهذا الأمر على أن يبدأ النشاط للرياضات والألعاب غير التلامسية بداية من أول يوليو المقبل ومنها التنس والجمباز والريشة الطائرة والسباحة".

اقرأ أيضا