الجيش الليبي: حددنا مكان العمالة المصرية المختطفة

الاثنين 15 يونية 2020 | 08:50 مساءً
كتب : دينا شفيق

قال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، أحمد المسماري، إن الفيديو المنتشر للعمالة المصرية المختطفة من ميليشيات أردوغان في ليبيا وتعذيبهم جريمة من الجرائم التي حدثت من ميليشات أردوغان في ليبيا.

وأكد المسماري خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسؤليتي"، المذاع على شاشة "صدى البلد"، أن الجيش الوطني الليبي حدد المكان الذي تم تصوير الفيديو به، وهو مقر أحد ميليشيات مدينة مصراتة، مؤكدا على أن الجيش الوطني لم يستطيع أن يحدد عدد المختطفين، ولكن من ظهروا في الفيديو من 19 لـ20 شخصا، ولكن قد يكون هناك آخرين في السجون لدى الميليشيات.

وأكد أن الوضع في مدينة برقة التي تضم بعض عناصر العمالة المصرية آمن، معربا عن اعتذاره للشعب المصري عن أفعال ميلشيات الوفاق التي تتلقى أوامرها من أردوغان.

وحول تواجد القوات التركية في ليبيا قال "منذ شهر تراوح عدد الجنود الأتراك في ليبيا ما بين 1500 إلى ألفين عسكري، فضلا عن طائرات مسيرة وقوات من سلاح المدفعية وفرقاطات حربية ومنظومة دفاع جوي".

وأكد أن مبادرة إعلان القاهرة حول ليبيا هدفها استقلال وسلامة الأراضي الليبية، مشيرا إلى أن الجيش الليبي يتصدى لهجوم كبير من الميليشيات الإرهابية في مدينة سرت.

ولفت إلى أنه سيتم إحالة كافة الجرائم الإرهابية التي ارتكبتها الميليشيات وأردوغان إلى القضاء الليبي والدولي ، مشيرا إلى أنه من الصعب إقامة لقاء من المشير خليفة حفتر والسراج خلال الفترة الماضية.

وأكد أن الجيش الليبي يمتلك معنويات عالية وقادر على مواصلة القتال.

المسماري يكشف سبب رفض أردوغان لإعلان القاهرة

قال المتحدث باسم الجيش الليبي، اللواء أحمد المسماري، اليوم الإثنين، إن الرئيس التركي رجب طيب أدروغان والذي يعد حليف حكومة السراج المنتهية شرعيتها، يرفض "إعلان القاهرة" لأنه يريد الوصول إلى "الهلال النفطي" ومنطقة الإنتاج والتصدير.

وأشار المسماري، في تصريحات له لفضائية "سكاي نيوز العربية" اليوم الاثنين، إلى أن "ترهونة" تعرضت لانتهاكات جسيمة من قبل المليشيا تخالف كل القوانين الدولية، ومنها إضرام النار في أشجار الزيتون، وتدمير المنازل.

وأوضح أن هناك نسبة تقدر بـ 40% من سكان "ترهونة " مهجرين، وأن انتهاكات المليشيا أدت إلى تدمير منطقة تحوي حوالي نصف مليون مواطن، لافتا إلى أن فايز السراج رئيس "حكومة الوفاق" هو من أعطى "الشرعنة " للمليشيات في الإقدام على هذه الانتهاكات.

وطالب المسماري، بإجراء تحقيق دولي شامل فيما حدث بـ "ترهونة " ودخول هذه المليشيا إليها، قائلا "نحن نسعى إلى بناء دولة القانون والمؤسسات".

إقرأ أيضا..

توفت زوجته بكورونا فأحدث تلفيات بالمستشفى.. والمباحث تلقي القبض عليه برفقة نجله

المؤبد لعامل و7 سنوات لشخص آخر بتهمة قتل سائق في قنا

قصة مأساوية.. النيابة تكشف لغز انتحار شاب داخل شقته بالعمرانية

اقرأ أيضا