مصر توقع مع اليابان مذكرة توفير جرعات مجانية من عقار"أفيجان" لعلاج كورونا

الثلاثاء 16 يونية 2020 | 12:00 صباحاً
كتب : محمد عبدالمنعم

قامت السفارة المصرية في طوكيو بالتوقيع على مذكرة دبلوماسية تتضمن قيام الحكومة اليابانية بتوفير جرعات مجانية من عقار Avigan لـ مصر، وذلك في ضوء العلاقات المتميزة بين البلدين.

وصرح السفير أيمن كامل، سفير مصر في اليابان، أن إتاحة الجرعات المجانية من عقار "أفيجان" سيتم من خلال قيام الحكومة المصرية بتبادل الخطابات مع مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS )لترتيب توريد الدواء التجريبي، وذلك في ضوء ما تمتلكه مصر من إمكانات رائدة بمجال البحوث العلمية في منطقتي الشرق الأوسط وأفريقيا، وفي إطار التعاون البحثي والأكاديمي القائم بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والهيئات اليابانية في هذا المجال.

مفاجأة سارة.. المستشفى القبطى تقوم بعمل مسحة كورونا مجانًا

قال الدكتور محب مجدي مدير المستشفي القبطي برمسيس ، إن المستشفي القبطي يوجد بها حالات إصابات فيروس كورونا ويوجد بها حالات اشتباه لفيروس كورونا .

وأضاف محب مجدي خلال مداخلة هاتفية في برنامج حضرة المواطن المذاع علي قناه الحدث اليوم ، أن المستشفى تعمل حسب بروتوكول وزارة الصحة ونقوم اتباع جميع التعليمات التي تصدر من وزارة الصحة .

وأوضح محب مجدي ، أن المريض يأتي إلى المستشفى ونقوم بعمل التحاليل والإشاعات اللازمة له و نقوم بتشخيص حالته ونقوم بعمل جميع الإجراءات اللازمة له .

وتابع : أن المستشفي تقوم بعمل المسحة مجانا كما أننا نتعامل مع الحالات على حسب نوعية الحالة ودرجة الإصابة .

واستكمل: أن أى حالة تستدعي تدخل طبيعي أو شىء نقوم بتوفير المكان المناسب لها لأن هناك تواصل بين جميع المستشفيات في مصر.

إقرأ أيضًا..

القبض على والد المتهم بقتل عامل بسبب طائرة ورقية بالهرم "تفاصيل"

بعد قتله بسبب التنمر.. زوجة بروكس: العدالة لن تعيد زوجي للحياة

اقرأ أيضا