خبير يكشف حقيقة تعرض الصين لموجة ثانية لكورونا بعد رفع حالة الطوارئ

الاربعاء 17 يونية 2020 | 01:57 مساءً
كتب : علي عرفات

كشف الدكتور جاد رعد، الخبير فى الشئون الآسيوية، تفاصيل تعرص الصين لموجة ثانية من فيروس كورونا، حيث أشار إلى ن ما يحدث فى الصين الآن ليست موجه ثانية لفيروس كورونا وإنما هى انتقال عدوى من أشخاص إلى كمية منتجات فى السوق، منوها إلى أن السوق كبير جدا ويوجه إلى أماكن عديدة جدا ويقوم بتوزيع منتجاته فى دول أخرى لشرق آسيا.

وأضاف الدكتور جاد رعد، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج، "الان"، المذاع على فضائية، "اكسترا نيوز"، أن كل هذا إدى إلى الانتشار للفيروس مرة أخرى.

وأشار الخبير فى الشئون الآسيوية، إلى أنها ليست موجة ثانية لفيروس كورونا بالصين فهى إصابة واحدة أو إصابتين فقط، منوها إلى أنه تم وضع العاصمة بكين تحت إجراءات الطوارئ منذ صباح اليوم.

وأضاف أنه تم تعليق المدارس والجامعات وعادوا إلى أوقات الطوارئ التى حدثت فى شهر فبراير ومارس الماضى، مشيرا إلى أن الإعلام المركزى فى الصين تحدث اليوم أن الشرطة قامت بإيقاف شخصين ونقلهما إلى المستشفى وهما الآن تحت حراسة الشرطة.

وأكد الخبير، أن مسؤول من الشرطة تحدث وقال: "ان هؤلاء كانا يعلمان انهما مصابان ويعملان لدى جهاز رقابى ولم يتجاوبا بصدق مع المعطيات والمستندات التى يجب ان يقدماها"، وبالتالى عندما تدخل الشرطة فى نطاق التحقيق يجعلنا نثير الشك أن الخريطة الجينية المنتشرة حاليا لا تتشابه مع الخرائط المسجلة مسبقًا وإنما هى من مشتقات الخريطة الجينية المسجلة فى أوروبا.

أقرأ أيضا..

توفت زوجته بكورونا فأحدث تلفيات بالمستشفى.. والمباحث تلقي القبض عليه برفقة نجله

المؤبد لعامل و7 سنوات لشخص آخر بتهمة قتل سائق في قنا

قصة مأساوية.. النيابة تكشف لغز انتحار شاب داخل شقته بالعمرانية

اقرأ أيضا