إجراء ثالث ولادة قيصرية لأم مصابة بكورونا بمستشفى الحجر الصحي بقها

الاربعاء 17 يونية 2020 | 02:37 مساءً
كتب : محمد ضوه

نجح فريق طبي بمستشفى الحجر الصحي بقها، بمحافظة القليوبية، اليوم الأربعاء، في إجراء ثالث ولادة قيصرية، لمريضة مصابة بكورونا، لتصبح ثالث حالة ولادة تتم داخل المستشفى، منذ أن تم تخصيصها لاستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وقال المستشفى في بيان له اليوم، إنه تم استقبال الأم وهي طبيبة صيدلانية "هاجر محمد عبدالفتاح"، وجرى على الفور استدعاء الطبيب إسلام شمس أخصائي نساء وتوليد لتجرى عملية الولادة بنجاح.

وأضاف المستشفى، أن الفريق الطبي للعملية، ضم كلا من الدكتور أحمد مصطفى متولي، طبيب تخدير، والدكتور إسلام شمس أخصائي نساء وتوليد، والدكتور أحمد سامي نائب نساء، والدكتوره أسماء عربي مدير الفريق الطبي.

كما ضم طاقم التمريض الممرضة إيمان سليمان، والممرضة حنان فرحات، والممرضة أسماء سامح بمكافحة العدوى.

وأكد المستشفى، استقرار حالة الأم المصابة بفيروس كورونا، إلى جانب استقرار حالة الطفل "عمر إبراهيم عبدالمجيد"، المولود، مع التأكيد على وضعها تحت الملاحظة لمتابعة مستجدات الحالة.

وكان قد أعلن مستشفى بنها للتأمين الصحي بمحافظة القليوبية، والتى تم تخصيصها لاستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، ضمن 13 مستشفى بالقليوبية من قبل وزارة الصحة، تعافي وخروج 20 حالة تماثلت للشفاء.

وفي هذا السياق أكد الدكتور محمد منير، زمدير مستشفى بنها للتأمين الصحي في تصريحات صحفية اليوم، أنه وصل إجمالي عدد الحالات التي غادرت المستشفى بعد تماثلها للشفاء 41 حالة شفاء حتى اليوم، حيث إن الحالات التى تقرر خروجها تم عمل لها مسحتين متتاليتين أثبتت سلبية إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أنه يوجد بالمستشفى 75 حالة محجوزة حاليا ويتم تقديم الخدمة لهم.

وأضاف "منير"، أن الفريق الطبى بالمستشفى أسرة واحدة وأعضاؤه يعاملون المرضى من هذا المنطلق، كما أن جميع الحالات المحجوزة حالاتهم مستقرة، وأنه يتم عمل مسحات لهم يوميا لمتابعة حالاتهم الصحية بشكل دورى تطبيقا لبروتوكول العلاج المصرى الذى أثبت فاعليته في مقاومة الفيروس.