وادي دجلة يهدد بالتصعيد ضد عودة الدوري

الاربعاء 17 يونية 2020 | 02:40 مساءً
كتب : أحمد عصام

أبدى ماجد سامي، رئيس وادي دجلة، اعتراضه الشديد على استئناف الدوري المصري الممتاز، قبل مرور 4 أشهر من الآن.

وكتب سامي، عبر صفحته الشخصية على مواقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك": "وادي دجلة يرفض عودة الدوري أو أي منافسات أخرى، قبل منتصف أكتوبر 2020، ويهدد بتصعيد الأمر إن أُجبر على غير ذلك".

ويطالب رئيس وادي دجلة بشكل مستمر، بضرورة تأجيل عودة النشاط الرياضي، على أمل ظهور لقاح لفيروس كورونا المستجد.

وكان أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، قد منح اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة المحلي الضوء الأخضر، لاستئناف الدوري الممتاز بدايةً من 25 يوليو المقبل.

أبو ريدة: لا أنسى حزن صلاح.. وشوبير لم يفاجئني

وجه هاني أبو ريدة، عضو المكتب التنفيذي للاتحادين الإفريقي والدولي لكرة القدم، رسالة للنجم الدولي المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف نادي ليفربول الإنجليزي.

وقال الرئيس السابق للاتحاد المصري لكرة القدم، إن "صلاح قيمة كبيرة للكرة المصرية والعربية والعالمية، هو لاعب كبير وجماهير مصر كلها خلفه".

ووجه أبو ريدة التهنئة لنجم روما السابق بمناسبة عيد ميلاده، مؤكدا أنه لا ينسى حزن صلاح، بعد إصابته في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد، قبل عامين، ومخاوفه من الغياب عن كأس العالم 2018، وهو ما لمسه خلال زيارته لإسبانيا.

وحول انتخابات الاتحاد المصري، قال إنه يملك العديد من الطموحات، التي جعلته يترشح على مقعد الرئاسة مجددا، موضحا أنه يسعى لتكرار تجربة تسعينات القرن الماضي، بإطلاق مشروعات قومية لاكتشاف أجيال موهوبة تفيد الكرة المحلية.

وعن الجدل حول إلغاء الدوري الممتاز أو استكماله، قال أبو ريدة: "هناك مسؤولون يديرون كرة القدم المصرية حاليا، والأهم ألا نغفل وباء كورونا، ونسمع من كل الأطراف، ونعود بشكل منظم ومميز".

وأضاف: "خوض انتخابات الاتحاد المحلي هو الأولوية بالنسبة لي، وليست انتخابات الاتحاد الإفريقي، وأتمنى أن أكون رئيسا للاتحاد المصري في عامه المئوي، وإقامة احتفالية تليق به".

وتابع: "لم أفكر بعد في مسألة الترشح لرئاسة الكاف، وسأحدد الأمر بعد استطلاع رأي المقربين".

وأوضح أن إعلان أحمد شوبير، نائبه السابق، الترشح لمنصب رئيس اتحاد الكرة، لم يكن مفاجأة بالنسبة له.

واعتبر الأمر "حرية شخصية" لشوبير، مؤكدا أنه لم تكن هناك اتصالات مع حارس الفراعنة السابق، حول ترشحه لرئاسة الاتحاد أو على قائمته.

الكاف يحدد موعد استئناف دوري الأبطال والكونفيدرالية

أمل جديد لعودة الجماهير في البريميرليج