محكمة فرنسية تصدر حكمها على عم بشار الأسد بتهمة غسيل الأموال

الاربعاء 17 يونية 2020 | 03:15 مساءً
كتب : علي عرفات

قررت محكمة القضاء الفرنسي، اليوم الأربعاء، محاكمة رفعت الأسد عم رئيس النظام السوري بشار الأسد، بالسجن 4 سنوات، كما قررت المحكمة الحجز على كافة ممتلكاته في البلاد.

وأدانت المحكمة المتهم في جرائم غسيل أموال والتزوير الضريبي والاستيلاء على أموال عامة ما بين عامي 1984 و2016.

ووفقا لما نقلت وكالة فرانس برس، فإن المتهم قد اشترى عقارات بمئات الملايين من الدولارات من أموال تابعة للدولة السورية حولت له في إطار تسوية مع أخيه الراحل حافظ.

ويملك المتهم مع عائلته مئات العقارات في إسبانيا قيمتها الإجمالية 695 مليون يورو.

مجازاة 6 مسئولين بالوحدة المحلية بأسوان لتقاعسهم عن تحصيل قيمة أراضٍ مباعة

قضت المحكمة التأديبية لمستوى الإدارة العليا، اليوم الأربعاء، بحكمها في قضية اتهام ٦ مسئولين سابقين بالوحدة المحلية لمدينة أسوان، بالتقاعس عن اتخاذ الاجراءات اللازمة حيال بعض المواطنين المتقاعسين عن سداد قيمة الاراضي المباعة لهم من الوحدة منذ عام ٢٠٠٢ حتى ٢٠١٠، رغم قيام بعض المواطنين ببيع الوحدات السكنية التى أقاموها علي الأراضي ووصلوا المرافق بها .

وجاء بالحكم مجازاة مهندس بالوحدة المحلية لآسوان، بخصم شهرين من أجره الوظيفي، كما خصم شهر من أجر كلًا من "ر.ح" مدير إدارة الأملاك بالوحدة المحلية بأسوان، و"ع.ع"نائب مدير إدارة الأملاك.

بالإضافة إلى أن المحكمة غرمت كلًا من رئيس قسم الإسكان الاقتصادي بالوحدة سابقًا، ورئيس الوحدة المحلية بأسوان سابقًا بغرامة تعادل أجرهما الأساسي، كما غرمت رئيس آخر وسابق للوحدة المحلية بغرامة تعادل الأجر الوظيفي.

واصدر الحكم برئاسة المستشار حاتم داوود نائب رئيس مجلس الدولة ، وسكرتارية محمد حسن .

ووجهت النيابة الإدارية للمحال الأول، أصدر تراخيص البناء لقطع الأراضي محل التحقيق دون الرجوع لقسم الأملاك بالوحدة المحلية، للتحقيق من انتظام المشترين لهذه الاراضي في سداد أقساطها وفوائدها، كما اعتمد الإخطار ببدء تنفيذ الأعمال الخاصة بالترخيص رغم انتهاء سريان مدة هذا الترخيص عام ٢٠١٢.

ولم يقوما المُحال الثانى والثالث بالمراقبة علي الأقسام التابعة لإدارت الأملاك بالوحدة المحلية بأسوان وتنسيق العمل فيما بينهما، ولم يتابعا سداد الأقساط وإرسال الإنذارات لقطع الاراضي موضوع التحقيق.

وقصرت المحالة الرابعة في عملها بشأن متابعة سداد اقساط الأراضي موضوع التحقيق وقصرت في إرسال الإنذارات للمتقاعسين في سداد هذه الاقساط في المواعيد المقررة.

كما نسبت للمحال الخامس والسادس الإهمال في الإشراف والمتابعة علي أعمال مسئولي إدارة الأملاك وقسم التنظيم بالوحدة المحلية بشأن عدم اتخاذ الاجراءات اللازمة.

أقرأ أيضا..

توفت زوجته بكورونا فأحدث تلفيات بالمستشفى.. والمباحث تلقي القبض عليه برفقة نجله

المؤبد لعامل و7 سنوات لشخص آخر بتهمة قتل سائق في قنا

قصة مأساوية.. النيابة تكشف لغز انتحار شاب داخل شقته بالعمرانية