تخصيص سيارة إسعاف جولف لنقل المرضى بالمراكز الطبية بجامعة المنصورة

الاربعاء 17 يونية 2020 | 04:33 مساءً
كتب : شيماء العدل

تسلمت جامعة المنصورة سيارة اسعاف جولف اهداء من جامعة مصر الدولية MIU لنقل المرضى للمراكز الطبية الجديدة.

تقوم السيارة بنقل المرضى الغير قادرين على الحركة وكبار السن من بوابة الجامعة الى داخل المراكز الطبية وتم المراكز الطبية الثلاثة : مركز ( جراحة المخ والأعصاب ، جراحة العظام ، جراحة النسا والتوليد ) ، كما تقوم السيارة بنقل المرضى أثناء اجراء فحوصات الطبية المختلة داخل مستشفيات الجامعة

تم استلام السيارة بحضور الدكتور جمال العدل مدير المراكز الطبية الثلاثة ، الدكتورة هالة المرصفاوى رئيس قسم الأطفال ، أيمن زكى أمين المراكز الطبية ، ممثل لشركة سيارة الجولف.

وأكد الدكتور محمد حجازي المدير التنفيذي للمستشفيات والمراكز الطبية أن سيارة الاسعاف الجديدة تمثل اضافة للخدمة الطبية بالمراكز الطبية بالجامعة وستعمل على توفير وسيلة نقل آمنة للحالات المرضية من والى المراكز الطبية وأثناء اجراء الفحوصات الطبية بمستشفيات الجامعة.

كانت جامعة المنصورة أعلنت الأسبوع الماضي، عن تصنيع أول روبوت بالجامعات المصرية لتقديم الخدمات إلى المرضى المصابين بفيروس كورونا بمستشفى العزل، للحفاظ على سلامة الأطقم الطبية وحمايتم من انتقال العدوى بفيروس كورونا إليهم وتقليل فترات التعامل مع المرضي.

ويقوم الروبوت الذى يتم التحكم به عن بعد بالتنقل بين غرف المرضى لتقديم الطعام والأدوية والمستلزمات لهم ، دون أي اتصال مباشر مع الطاقم الطبي، الروبوت تم تنفيذه بايدى أحد أبناء جامعة المنصورة وبمكونات متواجدة بالسوق المصرى.

يعمل الروبوت بواسطة التحكم عن بعد يصل مداه 1000 متر فى الأماكن المفتوحة ، 250 متر داخل المنشآت والمستشفيات.

يتميز بسهولة حركته واستخدامه لأى من أعضاء الفريق الطبى يعمل بواسطة بطاريات شحن وتستمر من 4- 6 ساعات عمل مستمر ويمكن اعادة شحنها خلال من ساعة ونصف إلى ساعتين، ويتميز بقدرته على حمل وزن 150 كجم اضافة الى وزنه الأساسي والذى يبلغ 50 كجم.

اقرأ أيضا