نظام جديد لبطولة أوروبا بسبب فيروس كورونا

الاربعاء 17 يونية 2020 | 08:35 مساءً
كتب : خالد رزق

قررت بطولة أوروبا للشباب لكرة القدم تحت 21 عاما تبني نظام جديد في نسخة البطولة التي ستجرى العام المقبل، حيث تعدل البطولات الكروية تقويمها للتعامل مع تفشي فيروس كورونا المستجد.

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الأربعاء ان المنتخبات الـ14 المتأهلة، إلى جانب المجر وسلوفينيا (المضيفتين)، ستتنافس في مرحلة المجموعات المكونة من أربعة فرق لكل مجموعة في الفترة من 24 إلى 31 مارس 2021.

أضاف يويفا أنه سيصعد متصدرا كل مجموعة من المجموعات الأربعة لدور الثمانية، الذي سيقام مجددا في المجر وسلوفينيا في الفترة من 31 مايو حتى السادس من يونيو 2021 ب

وسيتقدم أفضل فريقين من كل مجموعة من المجموعات الأربع إلى ربع النهائي ، التي تقام مرة أخرى في المجر وسلوفينيا ، من 31 مايو إلى 6 يونيو في العاصمة السلوفينية ليوبليانا.

كان مقررا أن تقام البطولة بأكملها في يونيو 2021 ولكن تم تقديمها بسبب تأجيل بطولة كأس الأمم الأوروبية للكبار (يورو 2020) لمدة عام، لتقام في صيف العام المقبل بدلا من الصيف الحالي.

وأصبح تأجيل البطولة حتى وقت لاحق من عام 2021 مستحيلا بسبب دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو التي تأجلت لتقام في العام القادم بدلا من الحالي بسبب الوباء العالمي.