عزل المدينة الجامعية للطلاب يستقبل 50 حالة كورونا بعد تجهيزه ببني سويف

الخميس 18 يونية 2020 | 01:26 مساءً
كتب : جمال عبد المنعم

قال الدكتور عاطف مرسي، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفى جامعة بني سويف، أن مبنى العزل بالمدينة الجامعية للطلاب، قد استقبل 50 حالة بعد تجهيزه وخروج 15 حالة بعد تعافيهم من فيروس كورونا، بينما يوجد 35 حالة حتى الآن بالعزل حالتهم ما بين البسيطة والمتوسطة.

وأشار الدكتور عاطف مرسي إلى أن عزل المدينة الجامعية يسع إلى 480 سريرا، لاستقبال مرضى كورونا.

من جانبه قال الدكتور محمد شعبان مدير عام المستشفى الجامعي، أنه يوجد عيادة طبية في كل مبنى يعمل بها أعضاء هيئة التدريس بأقسام الباطنة المختلفة بالكلية وكذلك المدرسين المساعدين والأطباء المقيمين بمختلف التخصصات حتى أمراض النسا والأطفال، وكذلك يوجد جهاز أشعة متنقل وجهاز أشعة تلفزيونية لخدمة المرضى.

وقد توجه بالشكر للطاقم الطبي الموجود بالعزل لقيامهم بواجبهم، وأكثر في علاج وخدمة المرضى الموجودين بالعزل والعمل على راحتهم وتوفير ما يلزمهم داخل العزل متمنيا لهم دوام الصحة وأن يعينهم الله على ما يقومون به.

بينما تفقد الدكتور، عاطف مرسي عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفى، يرافقه، الدكتور محمد شعبان مدير عام المستشفى، عبد العزيز محمد مدير عام الشئون المالية والإدارية، والإدارة الهندسية بالمستشفي مبنى عزل المدينة الجامعية بشرق النيل للاطمئنان على الحالات الموجودة بالعزل وتوفير ما يلزم من مستلزمات طبية وأدوية وأطعمة للمرضى، وكذلك الاطمئنان على صحة العاملين بالعزل من أطباء وتمريض وعمال.

تأتي هذه التوسعة الجديدة نظرا للظروف الطارئة التي تمر بها البلاد وزيادة عدد حالات الإصابة ودور جامعة بني سويف في الوقوف صفا واحدا حتى يتم السيطرة علي هذا المرض الخطير والمبنى يوجد به صيدلية بها جميع المستلزمات الطبية من أدوية ووسائل الحماية من جوانتات وافرولات وماسكات وجميع أدوية الطوارئ.

اقرأ أيضا