محافظ القليوبية يتفقد موقف مدينة بنها لمتابعة ارتداء الكمامة

الخميس 18 يونية 2020 | 03:33 مساءً
كتب : محمد ضوه

تفقد اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، اليوم الخميس، موقف مدينة بنها، يرافقه اللواء هشام خشبة السكرتير العام المساعد، لمتابعة تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بارتداء الكمامة الواقية.

وشدد المحافظ على استمرار تواجد لجان المتابعة بالمواقف والطرق الرئسية، لرصد السيارات المخالفة لقرار ارتداء السائقين والركاب الكمامة الواقية، وتوقيع الغرامات على المخالفين طبقاً للقانون، بالإضافة إلى التأكد من إجراءات النظافة والتطهير، والتهوية والمسافات الملائمة بين المواطنين قبل تسييرها، وذلك بالتنسيق مع الوحدات المحلية وإدارة المواقف والمرور، مؤكداً على سحب تراخيص سيارات السرفيس والأجرة في حال عدم التزام السائقين فيها بارتداء الكمامات أو فى حال السماح للمواطنين بالركوب دون ارتدائها.

يشار إلى أنه جرى ضبط 8350 مخالفة، وذلك بالتنسيق مع إدارة مرور القليوبية، وشرطة المرافق وإدارة المواقف بالمحافظة، لعدم ارتداء الكمامة، وجرى تحرير محاضر مخالفة للسائقين وتوقيع الغرامة المالية عليهم.

وتقدم المحافظ بالشكر والتقدير للجهود التي تبذلها مديرية أمن القليوبية برئاسة اللواء جمال الرشيدي، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن القليوبية، لتنفيذ قرارات الدكتور رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن.

وناشد المحافظ، المواطنين وأصحاب السيارات الأجرة وسائقيها، بضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، والتي وضعتها الدولة حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين، وأكد على ضرورة تعقيم سيارات الأجرة قبل تحرك السيارة من الموقف وبعد نزول الركاب لعدم تعرضهم لسحب رخصة القيادة وإيقاف خطوط السير وتوقيع الغرامة المالية.

كان قد قال النائب حسين عشماوي، عضو مجلس النواب، عن دائرة قليوب، إنه تعافى تماما من فيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أنه عاد اليوم إلى منزله بعد مكوثه أسبوعين داخل مستشفى العزل.

وأضاف "عشماوي"، في تصريحات صحفية اليوم، أن الفضل يرجع إلى الله سبحانه وتعالى، والأطقم الطبية بعد التزامه ببروتوكول المتبع من قبل وزارة الصحة المصرية.

وأضاف النائب، أنه تعافى من فيروس كورونا، بعد إجراء مسحتين أثبتت سلبية إصابته بالفيروس، مشيرًا إلى أنه سيمكث فترة أخرى بالعزل المنزلي، موضحا أنه عاد إلى ممارسة حياتة الطبيعية بعد فترة علاج بأحد المستشفيات الخاصة بمنطقة الدقي بالجيزة، مؤكدًا على استقرار حالته الصحية.

وكانت قد أعلنت الأمانة العامة لمجلس النواب إصابة النائب حسين عشماوى عضو مجلس النواب عن دائرة قليوب محافظة القليوبية، وذلك وبعد شعوره ببعض الأعراض التنفسية، فقد أجرى مسحة للكشف عن فيروس كورونا المستجد، وثبتت إيجابية إصابته بالفيروس، وهو حاليا في أحد المستشفيات بالجيزة وحالته الصحية مستقرة ونتمنى له الشفاء العاجل.

وكان قد أعلن المستشار محمود فوزي الأمين العام لمجلس النواب عملا بمبادئ الشفافية، أن النائب حسين عشماوي عضو مجلس النواب عن دائرة قليوب محافظة القليوبية أصيب بكورونا.

وأضاف فوزي: "بعد شعوره ببعض الأعراض التنفسية، فقد أجرى مسحة للكشف عن فيروس كورونا المستجد، وثبتت إيجابية إصابته بالفيروس. وهو حاليا في أحد المستشفيات بالجيزة وحالته الصحية مستقرة. ونتمنى له الشفاء العاجل".

وأكد الأمين العام أن الأمانة العامة للمجلس تهيب بالسادة الزملاء استقاء المعلومات من الأمانة العامة مباشرة والتي لا تألوا جهدا في التواصل مع الصحفيين.

اقرأ أيضا