غلق جميع منافذ المنزل المهجور للقضاء على خفافيش الخانكة

الخميس 18 يونية 2020 | 05:26 مساءً
كتب : محمد ضوه

أغلقت لجنة من الطب البيطري، بمحافظة القليوبية، بالتنسيق مع مجلس مدينة الخانكة، وقسم شرطة الخانكة، اليوم الخميس، جميع منافذ منزل الأسمية المهجور بالمدينة، والذي يسكن به مجموعة من الخفافيش.

وتمكنت اللجنة من سد جميع منافذ المنزل بالشكائر البلاستيكية، لغلق جميع منافذ خروج الخفافيش، وإحكام عملية الغلق للقضاء عليها.

من جانبه أكد العميد خالد كشك رئيس مدينة الخانكة بمحافظة القليوبية، انتقال فريق من لجنة مشكلة من الرسم الهندسي وشئون البيئة، إلى المنزل المهجور بمنطقة الأسمية بالخانكة، للقضاء على الخفافيش الساكنة بداخلة، والتي هاجمت سكان المنطقة.

وأوضح رئيس مدينة الخانكة في تصريحات اليوم، أن اللجنة تفقدت المنزل المكون من طابقين، وقامت بتصوير الخفافيش الموجودة به حتى يتم التعرف عليها والتعامل معها حيث يبلغ عدد الخفافيش الموجودة 1000 خفاش بالمنزل وجاري التعامل معه للقضاء عليه.

وكان قد تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، انتشار عدد كبير من الخفافيش بمنطقة "الأسمية" بمدينة الخانكة بمحافظة القليوبية، هاجمت الأهالي، وعدد من المنازل، وطالب الأهالي بالقضاء عليها، خو فًا من أن تكون سببا في نقل الأمراض المعدية.

من جانبه، قال طلال ربيع، نائب رئيس مجلس ومدينة الخانكة، إنه تلقى بلاغًا من أهالي منطقة "الأسمية"، بوجود منزل مهجور، به كمية كبيرة من الخفافيش، خرجت على هيئة أسراب بأعداد كبيرة.

وأضاف ربيع في تصريحات صحفية، أنه سيتم الانتقال إلى مكان الواقعة، والتواصل مع أجهزة الطب البيطري بالمحافظة، للقضاء على تلك الخفافيش، وسيتم تطهير المنزل المهجور والمنطقة حتى القضاء عليها تماما.

وقال النائب حسين عشماوي، عضو مجلس النواب، عن دائرة قليوب، إنه تعافى تماما من فيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أنه عاد اليوم إلى منزله بعد مكوثه أسبوعين داخل مستشفى العزل.

وأضاف "عشماوي"، في تصريحات صحفية اليوم، أن الفضل يرجع إلى الله سبحانه وتعالى، والأطقم الطبية بعد التزامه ببروتوكول المتبع من قبل وزارة الصحة المصرية.

وأضاف النائب، أنه تعافى من فيروس كورونا، بعد إجراء مسحتين أثبتت سلبية إصابته بالفيروس، مشيرًا إلى أنه سيمكث فترة أخرى بالعزل المنزلي، موضحا أنه عاد إلى ممارسة حياتة الطبيعية بعد فترة علاج بأحد المستشفيات الخاصة بمنطقة الدقي بالجيزة، مؤكدًا على استقرار حالته الصحية.

وكانت قد أعلنت الأمانة العامة لمجلس النواب إصابة النائب حسين عشماوى عضو مجلس النواب عن دائرة قليوب محافظة القليوبية، وذلك وبعد شعوره ببعض الأعراض التنفسية، فقد أجرى مسحة للكشف عن فيروس كورونا المستجد، وثبتت إيجابية إصابته بالفيروس، وهو حاليا في أحد المستشفيات بالجيزة وحالته الصحية مستقرة ونتمنى له الشفاء العاجل.

وكان قد أعلن المستشار محمود فوزي الأمين العام لمجلس النواب عملا بمبادئ الشفافية، أن النائب حسين عشماوي عضو مجلس النواب عن دائرة قليوب محافظة القليوبية أصيب بكورونا.

وأضاف فوزي: "بعد شعوره ببعض الأعراض التنفسية، فقد أجرى مسحة للكشف عن فيروس كورونا المستجد، وثبتت إيجابية إصابته بالفيروس. وهو حاليا في أحد المستشفيات بالجيزة وحالته الصحية مستقرة. ونتمنى له الشفاء العاجل".

وأكد الأمين العام أن الأمانة العامة للمجلس تهيب بالسادة الزملاء استقاء المعلومات من الأمانة العامة مباشرة والتي لا تألوا جهدا في التواصل مع الصحفيين.