خروج حالتين متعافيتين من فيروس كورونا بمستشفى العزل بقها

الخميس 18 يونية 2020 | 08:32 مساءً
كتب : محمد ضوه

أعلن مستشفى قها للحجر الصحي بمحافظة القليوبية، اليوم الخميس، خروج حالتين متعافين من فيروس كورونا المستجد، بعد ورود تقارير المسحتين التي أجريت لهما، وأثبتت تعافيهما من الفيروس، ليتزايد أعداد المتعافين إلى 281.

وقالت الدكتورة أسماء عربي، رئيس الفريق الطبى السادس بمستشفى قها للحجر الصحى بالقليوبية، إن عدد المتعافين من الفيروس ارتفع إلى 281 شخصا، وهما المهندس خالد نعيم مهندس إدارة المرور، ونجله معتز خالد.

وأشارت عربي، إلى أن الفريق الطبى أسرة واحدة ويعاملون المرضى من هذا المنطلق، وأن عدد المتعافين من فيروس كورونا بالمستشفى ارتفع بسبب الحالة النفسية الجيدة التى تساهم في رفع معدلات الشفاء.

كان قد اغلقت لجنة من الطب البيطري، بمحافظة القليوبية، بالتنسيق مع مجلس مدينة الخانكة، وقسم شرطة الخانكة، اليوم الخميس، جميع منافذ منزل الأسمية المهجور بالمدينة، والذي يسكن به مجموعة من الخفافيش.

وتمكنت اللجنة من سد جميع منافذ المنزل بالشكائر البلاستيكية، لغلق جميع منافذ خروج الخفافيش، وإحكام عملية الغلق للقضاء عليها.

من جانبه أكد العميد خالد كشك رئيس مدينة الخانكة بمحافظة القليوبية، انتقال فريق من لجنة مشكلة من الرسم الهندسي وشئون البيئة، إلى المنزل المهجور بمنطقة الأسمية بالخانكة، للقضاء على الخفافيش الساكنة بداخلة، والتي هاجمت سكان المنطقة.

وأوضح رئيس مدينة الخانكة في تصريحات اليوم، أن اللجنة تفقدت المنزل المكون من طابقين، وقامت بتصوير الخفافيش الموجودة به حتى يتم التعرف عليها والتعامل معها حيث يبلغ عدد الخفافيش الموجودة 1000 خفاش بالمنزل وجاري التعامل معه للقضاء عليه.

وكان قد تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، انتشار عدد كبير من الخفافيش بمنطقة "الأسمية" بمدينة الخانكة بمحافظة القليوبية، هاجمت الأهالي، وعدد من المنازل، وطالب الأهالي بالقضاء عليها، خو فًا من أن تكون سببا في نقل الأمراض المعدية.

من جانبه، قال طلال ربيع، نائب رئيس مجلس ومدينة الخانكة، إنه تلقى بلاغًا من أهالي منطقة "الأسمية"، بوجود منزل مهجور، به كمية كبيرة من الخفافيش، خرجت على هيئة أسراب بأعداد كبيرة.

وأضاف ربيع في تصريحات صحفية، أنه سيتم الانتقال إلى مكان الواقعة، والتواصل مع أجهزة الطب البيطري بالمحافظة، للقضاء على تلك الخفافيش، وسيتم تطهير المنزل المهجور والمنطقة حتى القضاء عليها تماما