قبول 1000 اعتذار من المعلمين لمراقبة امتحانات الثانوية العامة بالقليوبية

الجمعة 19 يونية 2020 | 05:42 مساءً
كتب : محمد ضوه

قال طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، إنه تم قبول ما يقرب من 1000 اعتذار من المعلمين عن مراقبة امتحانات الثانوية العامة، من خلال لجنة تظلمات الملاحظين للامتحانات، مشيرًا إلى أن الامتحانات ستجري هذا العام في ظل ظروف استثنائية.

وأضاف "عجلان"، في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، أنه جرى إخطار الوزارة بالبديل، من المراقبين عوضا عن الملاحظين المعتذرين، وجرى توزيعهم على اللجان المختلفة ااستعدادا لبدء الامتحانات الأحد المقبل دون آي مشكلات مشيرا أن المشاركة في الإمتحانات هذا العام، مهمة وطنية خاصة في ظل الظروف الحالية.

وأوضح عجلان أنه تفقد اليوم مركز توزيع أسئلة الثانوية العامة للتأكد من تنفيذ إجراءات التعقيم والتطهير، وتنفيذ التعليمات الواردة من الوزارة بكل دقة وسرعة، وتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل المركز وجميع اللجان، بحضور هشام الخطيب رئيس المركز ونوار شمخ مدير إدارة المخازن بالمديرية، ومسؤول مركز توزيع الاسئله الثانوية العامة.

يذكر أن عدد الطلبة والطالبات الذين لهم حق دخلول إمتحانات الثانوية العامه على مستوى القليوبية بلغ 42343، وعدد اللجان الأساسية 112 لجنة، وعدد اللجان الاحتياطية 12 لجنة، في حين يبلغ عدد الطلبة للجان الدبلومات الفنية 50743 طالب وطالبة، وعدد اللجان 172 لجنة.

كان قد شهد مستشفى العزل في قها، بمحافظة القليوبية، اليوم الجمعة، استلام الطاقم الطبي السابع الجديد، مهام عمله، بقيادة كلا من الدكتور محمود حسب الله والدكتور على طبل، اعتبارًا من اليوم ولمدة 14 يومًا مقبلة.

وقدم مستشفى قها للحجر الصحي، بمحافظة القليوبية، اليوم الجمعة، الشكر للطاقم الطبي السادس بالمستشفى من أطباء وتمريض، مشيدا بجهودهم وعملهم الدؤوب في خدمة المرضى ورعايتهم، وذلك بعد انتهاء مهمتهم داخل المستشفى، وتسليم المهمة للفريق السابع.

وأعلن المستشفى خروج 7 حالات تعافت من فيروس كورونا المستجد، من بينهم مسن عمره 73 عاما، بعد ورود تقارير المسحتين التي أجريت لهم، وأثبتت تعافيهم من الفيروس، ليتزايد أعداد المتعافين إلى 288.

وقالت الدكتورة أسماء عربي، رئيس الفريق الطبى السادس بمستشفى قها للحجر الصحى بالقليوبية، إن عدد المتعافين من الفيروس ارتفع إلى 288 شخصا، من بينهم مسن عمره 73 عاما.

وأشارت عربي، إلى أن الفريق الطبى أسرة واحدة ويعاملون المرضى من هذا المنطلق، وأن عدد المتعافين من فيروس كورونا بالمستشفى ارتفع بسبب الحالة النفسية الجيدة التى تساهم في رفع معدلات الشفاء.