أعلى معدل إصابات.. الصحة العراقية تعلن حصيلة ضحايا وباء كورونا اليوم

الجمعة 19 يونية 2020 | 07:35 مساءً
كتب : رشا ابو شال

أعلنت وزارة الصحة العراقية، تسجيل 1635 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و69 حالة وفاة، مشيرة إلى إجراء السلطات العراقية لما يقرب من نصف مليون تحليل للكشف عن كورونا منذ ظهور المرض.

وأشارت وزارة الصحة العراقية فى بيان له إلى تسجيل 872 حالة شفاء من فيروس كورونا منذ ظهور الجائحة، محذرة من أى تجمع بشرى سواء وليمة او حفلة او عزاء وما شاكل ذلك لأنه قد يكون أحد الحاضرين مصابا وتنقل العدوى لغيرك او تكتسب العدوى.

كان وزير الصحة العراقي حسن التميمي قد أعلن اليوم الجمعة، البدء في تصنيع العقار الروسي لمعالجة المصابين بفيروس "كورونا" في العراق، مشيرًا إلى أنه سيكون متوفرًا نهاية الأسبوع المقبل.

وفى سياق اخر عقد وزير الخارجيّة العراقى فؤاد حسين ، اجتماعاً مع سفراء وقائمين بأعمال دول آسيا وأمريكا اللاتينيّة وأستراليا المُعتمدين في العراق؛ وذلك في إطار الاهتمام الذي يُوليه لمناقشة الموضوعات المُشترَكة.

اكد وزير خارجية العراق، التزام الحُكُومة العراقيّة الكامل بمُواصَلة جُهدها في مُواجَهة التحدّيات، وتجاوزها، داعياً إلى اعتماد مبدأ الحوار في حلحلة الأزمات التي تواجه المنطقة من دون التدخّل في الشؤون الداخليّة للبلدان، مُشِيراً إلى أنّ العراق يرفض رفضاً قاطعاً التدخّل في شُؤُونه الداخليّة.

أوضح الوزير العراقي، أنه من أولوليّات الحكومة العراقية تقوية العلاقات مع العالم، وفتح آفاق للتعاون بما يحقق المصالح المُشتركة، مُضيفاً: تسعى الحكومة إلى إصلاح النظام الاقتصاديّ، في إشارة إلى الدعوة إلى فتح باب الاستثمار في العراق، لافتاً إلى أنّ اللقاء معهم هو لأجل تبادل الآراء ووجهات النظر حول تعزيز العلاقات الدبلوماسيّة، ودعم التعاون مع الشركاء

اقرأ أيضا