بيان من النيابة العامة بشأن مقيم قام بإستدراج القاصرات واستغلالهن بالتصوير

الجمعة 19 يونية 2020 | 08:03 مساءً
كتب : رشا ابو شال

صرح مصدر مسؤول في النيابة العامة السعودية عن مباشرة الدائرة المختصة لإجراءات التحقيق مع مقيم من جنسية عربية يستدرج القاصرات سعوديات وجنسيات اخري لأغراض سيئة، واستغلالهن بالتصوير في مشاهد خادشة للحياء ونشر ذلك عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي.

وأعلنت شرطة منطقة مكة المكرمة في المملكة عبر حساب الإمارة في موقع تويتر، اليوم الجمعة، أنها ألقت القبض على الشخص المذكور

وأكد المصدر أنه بمثول المتهم المذكور لإجراءات التحقيق جرى إعلامه بالحقوق المكفولة له نظاماً، وتم إخضاعة للاستجواب المفصًل، والأمر بإيقافة على ذمة القضية.

قاصرات

وأكد المصدر، أن إنتاج ما من شأنه المساس بالآداب العامة ونشره عبر وسائل التواصل يُعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف وتصل عقوبته إلى السجن ٥ سنوات وغرامة ٣ ملايين ريال ، طبقاً للمادة السادسة من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية، ويعتبر من الظروف المشددة للعقوبة طبقاً لنظامي مكافحة التحرش وحماية الطفل.

وكان المقيم المتهم قد أثار جدلا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث طالب ناشطون عبر هاشتاج#مشهور_يستغل_القاصرات، اليوم الجمعة، بالقبض على هذا الشخص ومعاقبته.

ولم يتم الكشف عن هوية المقيم المشهور، إلا أن ناشطين – وفي معلومات لا يمكن التحقق منها – قالوا إنه يدعى بيتو وهو أحد مشاهير تطبيق تيك توك.

اقرأ أيضا