انطلاق مبادرة "100 مليون صحة" لعلاج أصحاب الأمراض المزمنة بالقليوبية

السبت 20 يونية 2020 | 02:32 مساءً
كتب : محمد ضوه

انطلقت، اليوم السبت، المبادرة الرئاسية الجديدة لمتابعة وعلاج الأمراض المزمنة، تحت شعار "100 مليون صحة"، لاستكمال علاج أصحاب الأمراض المزمنة بالمستشفيات، والوحدات الصحية، والمراكز الطبية بمحافظة القليوبية.

من جانبه قال الدكتور حمدي الطباخ، وكيل وزارة الصحة، إنه جرى توفير الخدمة الطبية الجيدة لأصحاب الأمراض المزمنة بشكل آمن، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية ومتابعة حالتهم الصحية، وصرف علاجهم على نفقة الدولة، من خلال عدد من المراكز الطبية والوحدات الصحية، والعيادات المتنقلة، وذلك فى إطار المبادرة الرئاسية الجديدة عقب عزوفهم خوفًا من الإصابة بكورونا خلال الفترة الماضية.

وأضاف "الطباخ"، في تصريحات صحفية اليوم، أنه جرى توفير الأطقم الطبية من كافة التخصصات والصيدلة والإداريين بمواقع متابعة العلاج، لإجراء الكشف الطبي والمتابعة، وتجديد أو إصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة، بالإضافة إلى صرف العلاج لمدة 3 أشهر قادمة من أقرب وحدة صحية أو مركز طبي أو مستشفى تيسيرا على أصحاب الأمراض المزمنة.

وأوضح وكيل الوزارة، أنه لأول مرة جرى إصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة خلال دقائق بالوحدات الصحية والعيادات المتنقلة عن طريق مراسلة المستشفى بالإنترنت، وجرى اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية.

وكان قد تفقد اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، اليوم السبت، أعمال تمهيد وتجهيز طريق طراد النيل، بداية من مدرسة الفتح الخاصة بمدينة بنها، وحتى قرية جمجرة، لاستكمال رصفه وتطويره.

رافق المحافظ خلال الجولة، على عبد الستار رئيس مركز وميدنة بنها، وحسن زايد وكيل وزارة الزراعة بالقليوبية، وطلعت سلطان المستشار الهندسي للمحافظة.

ووجه المحافظ بإزالة جميع الإشغالات أو البروز المخالفة بحرم الطريق، بعرض 16 متر، للبدء في وضع طبقة الأساس من قبل الشركة المنفذة لأعمال الرصف بتكلفة تصل إلى 20 مليون جنيه.

كما وجه المحافظ خلال الجولة أيضا بمراجعة حرم الطريق من خلال نقل أعمدة الكهرباء، وسرعة نقل المرافق في الأماكن التي ستحتاج إلى أعمال حفر وتخفيض سطح الأسفلت، لتحقيق الارتفاع المطلوب بالطريق أسفل كوبري الفحص، والتنسيق التام بين جميع الأجهزة لنقل تلك المرافق بأسرع وقت ممكن.

يشار إلى أنه جرى الانتهاء من رصف الطريق بقرى كفر سعد، وميت راضي، وجمجرة، كمرحلة أولى من رصف طريق طراد النيل بتكلفة 14 مليون جنيه بطول 4 كيلو متر.

اقرأ أيضا