اختبار.. رؤية نصف الكوب فارغ يدل على إصابتك بمرض خطير

السبت 20 يونية 2020 | 02:45 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

هل ترى نصف الكوب ممتلئ بالمياه أم تراه فارغا!، هذا السؤال هو أبسط اختبار نفسي لمعرفة رأي الشخص في الحياة ومدى الشعور بالتشاؤم أو السعادة، وتوصل الخبراء إلى وجود علاقة بين هذا الاختبار والإصابة بأمراض نفسية.

ووفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، يرى المتفائل أن الكوب مملوء بالمياه حتى نصفه، أما المتشائم فيرى نصف الكوب فارغا، وتوصل البحث الجديد من كلية لندن الجامعية إلى نتائج مقلقة حول هذا الاختبار.

وأضافت الصحيفة أنه وفقا للبحث فإن رؤية نصف الكوب الفارغ متعلق أيضا بآراء متشائمة، كما يشير أيضا إلى المعاناة من الاكتئاب موضحة أنه على الرغم من أن الاكتئاب الشديد من الممكن أن يدمر الحياة إلا أنه مرض صامت بدون أعراض.

وأعراض الاكتئاب البسيطة قد لا تستدعي تدخل طبيب نفسي أو تلقي علاج، وتعرف حالة الاكتئاب هذه بتوتر المزاج، والشعور بعدم الوفاء المستمر وعدم القدرةعلى الإبداع.

اقرأ أيضا| هاري وميجان يعلنان عدم عودتهما للملكية بهذه الطريقة

ولكن قد يكون مرضى الاكتئاب في حالة أكثر خطورة، ويعرف بالاكتئاب السريري، وعادة يكون الذين يصابون بالمرض بأنهم غاضبون بشكل مستمر أو بائسون من الحياة، وخلصت الدراسة إلى أنهم يكونوا مصابين بأمراض مثل الخرف في بدايته.

وتم دعم هذه النظرية من قبل جمعية الزهايمر والتي لم تقدم دليلا ماديا واضحا لهذه النظرية، ولكن من المعروف عن الإصابة بمرض الخرف أنه يتسبب في ترسيب بروتين ضار في الدماغ ويرتبط بمشاكل الذاكرة والتفكير.

اقرأ أيضا