"عازر" تفتتح غرفتي عمليات للأمراض المعدية ومصابي كورونا بـ"حميات الإسكندرية"

السبت 20 يونية 2020 | 09:54 مساءً
كتب : أمل ماضي

افتتحت الدكتورة جاكلين عازر نائب محافظ الإسكندرية، مساء اليوم السبت، غرفتي عمليات لخدمة الأمراض المعدية ومصابي كورونا بمستشفى حميات الإسكندرية وتشغيلهما بعد توقف دام 15 عامًا، وذلك بدعم من شركة بروميتيون للإطارات إيجيبت، وبحضور الدكتور خالد عبد الغني وكيل وزارة الصحة، والدكتورة أمل البرنس مديرة المستشفي.

وأشادت "عازر"، بمجهودات المجتمع المدني ومشاركتهم في دعم القطاع الطبي بالإسكندرية، موجهة الشكر لجميع من ساهم ومد يد العون في سد العديد من الاحتياجات الطبية المتواجدة بالمستشفيات.

وأوضحت "عازر"، أن غرفتي العمليات تضم معدات طبية متطورة، بما في ذلك جهاز تنفس صناعي وأجهزة تعقيم وشاشات قياس ضغط الدم والتي من شأنها توفير الرعاية اللازمة للحالات المتطورة من فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى فوائدها المستدامة على المدى الطويل.

وعلى صعيد آخر، أعلن الفريق الطبي بمستشفى العجمي النموذجي للعزل، إجراء عملية ولادة قيصرية ناجحة لسيدة مصابة بفيروس كورونا المستجد، وقالت الدكتورة ميرفت السيد مدير مستشفى العزل بالعجمي، إن المستشفى شهدت حالة ولادة قيصرية لسيدة مريضة بفيروس كورونا، و أن حالة الأم والمولود مستقرة، لافتة إلى أن العملية جرت تحت إشراف طاقم العمل الطبي كل من الدكاترة وليد مختار استشارى التخدير، ودكتور أسامة عبد الحميد اخصائي نساء وتوليد، ودكتورة ايتن اشرف طبيبة نساء وتوليد، ودكتورة علياء هشام اخصائى أطفال ومبتسرين، ودكتور أحمد خالد طبيب أطفال ومبتسرين.

كما أعلن مستشفى العجمى النموذجى بالإسكندرية، ارتفاع عدد حالات التعافى من فيروس كورونا الى 245 حالة، وحالات التحويل للعلاج المنزلى إلى 65 حالة، وعدد المحولين إلى المدينة الشبابية فى أبو قير لقضاء فترة النقاهة 464 حالة.

كما نعى المستشفى، وفاة الدكتور طارق عاشور استشاري طب الأطفال، ووكيل مستشفى أطفال الرمل السابق بالمحافظة، اثر اصابته بفيروس كورونا.

وأعرب المستشفى عبر صفحته الرسمية قائلاً: "يتقدم الفرق الطبى بمستشفى العجمى النموذجى للحجر الصحى لمرضى الكورونا.. بخالص التعازي لوفاة الدكتور طارق عاشور..استشارى طب الأطفال ..من مستشفى ابوقير العام..انا لله وانا اليه راجعون.. البقاء لله..اللهم ارحمه واغفرله وادخله فسيح جناتك".