للمرة الثانية.. نجاح عملية ولادة قيصرية لسيدة مصابة بفيروس كورونا بالغربية

السبت 20 يونية 2020 | 11:45 مساءً
كتب : شيرين لقوشة

نجح فريق طبى بمستشفى المنشاوى بطنطا فس اجراء عملية ولادة قيصرية لسيدة مصابة بفيروس كرونا للمرة الثانية وأنجبت طفلة بحالة صحية جيدة.

قال الدكتور محمد جابر مدير مستشفى المنشاوى العام، إن فريقا من أطباء المستشفى، مكون من الدكتور محمد السويدي مدير مكافحة العدوي، والدكتور محمد قطب، والدكتور محمد أبو العزم استشاري التخدير، والدكتورة هبة سليم أخصائي النسا والتوليد أجروا ثانى ولادة قيصرية لمريضة مصابة بفيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أن المريضة والمولودة تم تسميتها "سجدة" بحالة صحية مستقرة، مع أخذ كافة الإجراءات الاحترازية، حفاظاً على الطاقم الطبي.

وأشار إلى أن المريضة دخلت المستشفى مصابة بفيروس كورونا، وفي بداية شهرها التاسع، كانت فى حالة صحية سيئة ورفض استقبالها عدة مستشفيات، حيث خضعت للمتابعة المستمرة من جانب أطباء النساء والولادة، مؤكدا إنه تم تأمين فريق المخصص لعملية الولادة بالكامل بكل وسائل الوقاية من بدل عزل ووقيات وجه وماسكات وقفازات، لإجراء العملية.

وأوضح مدير مستشفى المنشاوي، إلى أن المريضة خرجت من غرفة العمليات بصحة جيدة، وتم إيداع الطفل بقسم الحضانات بالمستشفى تمهيدًا لعمل مسحة طبية للتأكد من عدم إصابته بفيروس كورونا، ونقل الأم المصابة داخل غرفة الرعاية بقسم العزل بالمستشفى.

وفى سياق آخر، قاد دكتور طارق رحمي محافظ الغربية، مساء اليوم، حملة مكبرة في مدينة طنطا، لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، رافقه خلالها رئيس حي أول طنطا ورئيس مركز ومدينه طنطا.

وأسفرت الحملة عن ضبط 25 مخالفة مرورية "انتظار خاطئ " وسحب رخص السيارات المخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرير 4 محاضر لمحال تجارية بسب عدم ارتداء اصحابها والعاملين بها الكمامة الواقية، كما تم ضبط 5 نباشين و 3 عربات مشروبات متحركة، ووجه باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وطالب محافظ الغربية، خلال جولته رئيس مركز ومدينة طنطا بوضع علامات انتظار أمام الطريق المقابل لشارع 306 لمنع وقوف السيارات لتقليل تجمع المواطنين في إطار الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد.

وشدد دكتور "رحمي"، على ضرورة المتابعة اليومية للمحال التجارية للتأكد من الالتزام بارتداء العاملين بها الكمامات الواقية حفاظا علي صحتهم وسلامتهم ، كما وجه برفع القمامة الموجوده أولاً بأول وفض كافة التجمعات الموجودة على كورنيش ترعه القاصد.