وائل الإبراشي: بائع تراث أحمد زكي الأدبي يهددني بالملاحقة القضائية

الاحد 21 يونية 2020 | 11:55 مساءً
كتب : آية محمود

أعلن الإعلامي وائل الإبراشي، أن هناك تهديد بالملاحقة القضائية له لأنه فتح ملف بيع تراث الفنان الراحل أحمد زكي.

وتابع وائل الإبراشي:"تم بيع ودهس تراث أحمد زكى ووثقنا ذلك بالصوت والصورة ولم نتخفى ونحن نقوم بعملنا ورصدنا وثائق سرية لا يجب لأحد الاطلاع عليها ولكن للأسف تم بيعها".

وتساءل "الإبراشي"، خلال تقديمه برنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، من الذى يجب أن يحاسب من دافع عن الأرث الأدبى والفكرى والمعنوى للفنان أحمد زكى، أم من باع ذلك، وتابع:"مينفعش خصوصيات أحمد زكى تباع أو تخرج للناس بل يجب أن يضعها الورثة له داخل نطاق خصوصياتهم".

احمد زكي

وكانت قالت منى عطية، شقيقة الفنان أحمد زكي، إن أسرة الفنان الراحل لن تصمت تجاه ما حدث فى مقتنيات وتراث النمر الأسود، كونه ملك الشعب كافة وليس الأسرة فقط، وتابعت:"رفعنا دعوى قضائية بشأن واقعة بيع أرث ومقتنيات أحمد زكى .. الموضوع لم يكن سهل علينا البهدلة اللى حصلت مع تراث أحمد زكى مش هنسكت عليها".

وأضافت "منى عطية"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أن هناك حزن شديد تجاه ما حدث مع أرث الراحل، خاصة وأن الذى باع هذه الأشياء قال "أنا هعرض شقة المهندسين بمقتنياتها بـ" 3مليون جنيه" من أجل تصوير مسلسل يجسد تاريخ أحمد زكى، وتابعت:"تراث أخويا وحياته اللى فناها فى الحفاظ عليه لن نفرط فيه مطلقاً".

وتعليقاً على عمل فنى يجسد تاريخ أحمد زكي، قالت "منى عطية"، إنه لم يتواصل أحد مع العائلة فى ذلك، معربة عن أنها تكن كل تقدير وأحترام للفنان محمد رمضان المرشح لتجسيد دور الراحل فى المسلسل، وتابعت:"لكن الكلام بيتم تداوله ده على أى اساس ..مفيش حد تواصل معنا..ماما سجلت بصوتها تاريخ أحمد زكى كله منذ طفولته حتى رحيله".

ووجهت شقيقة العملاق الراحل أحمد زكي، رسالة إلى الفنان محمد رمضان قالت خلالها:" محمد رمضان إنسان عزيز وأخ محترم وهو بيحبنا وأحنا بنتمنى ليه كل خير، واحنا مستعدين أننا نساعده لو أن هناك سيناريو لا يسئ إلى أحمد زكى".

أقرا ايضًا:

رجاء الجداوي تفقد الوعي وتدخل في غيبوبة داخل غرفة العناية (تفاصيل)

شاهد.. شقيقة هنا الزاهد تشعل السوشيال ميديا في أحدث ظهور لها.. والجمهور يعلق

اقرأ أيضا